• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأفخم يكرم المخرج الياباني تاداشي سوزوكي بجائزة الروسي يوري لايبيموف
كرم محمد سيف الافخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح الكاتب و المخرج و الفيلسوف الياباني تاداشي سوزوكي احد اهم اعمدة الثقافة و الفنون و الفلسفه في اليابان

إقرأ أيضاً

وفاة أشهر مصمم استعراضات بعد صراع مع المرض '

ازمات فى حياة محمد سعد بسبب ابنائه

شاهد بالفيديو .. ضرب ابراهيم حسن لحكم مباراة سموحة واسوان


 

 

.  وذلك بمنحه جائزة يوري لايبيموف للفنون  بعد اختياره من قبل مجلس  امناء الجائزه. و تُقدم هذة الجائزه من الهيئة الدولية للمسرح و منظمة يوري لايبيموف الروسيه و التي اسست في عام ٢٠١٧ إحتفالا بمرور ١٠٠ عام على مولد الفنان و المخرج الروسي الراحل لايبيموف و الذي عرف عنه تفانيه و عمله في مختلف بلدان العالم من خلال اعماله المسرحية المميزة و التي ما زالت الى يومنا هذا تدرس في كثير من الجامعات والمعاهد المسرحيه. 

 

 

 

وقام الأفخم بتسليم الجائزة للفنان الياباني تاداشي سوزوكي في مدينة سانت بيترسبيرج الروسيه في احتفالية كبيرة حضرها  سعادة مايكيو تاناكا عمدة مدينة نانتو اليابانية و عدد من الفنانين و المثقفين من مختلف دول العالم على هامش مهرجان الالومبياد المسرحي الدولي..  

 

 

 

وبهذه المناسبة  قال محمد سيف الأفخم: إن الهيئة الدوليه للمسرح تحرص دائما على تكريم المبدعين و المؤثرين في الفنون بشكل عام و المسرح بشكل خاص و ذلك لتشجيعهم على مواصلة العطاء و التطوير و استغلال الفنون للوصول للاخر و النظر للجانب المشرق من مجتماعتنا و ابراز الدور المهم للفنون الادائية في مد جسور التواصل الثقافي بين مختلف الشعوب وهذا مايزيد من مكانتها كمؤسسة إبداعية  تقدم المزيد من الدعم والرعاية لهؤلاء المبدعين وتساهم في ابراز أعمالهم  والإرتقاء بها  ونشرها  في كل بقاع العالم  . 

 

 

 

جدير بالذكر أن أعمال الفنان الياباني سوزوكي و منهجه الخاص في تطوير الحركه المسرحيه في اسيا و اليابان بالتحديد منحه الاحقيه في نيل هذه الجائزه المرموقه.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق