• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأطباء يواصلون التصويت عقب صلاة الجمعة
بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، فتح صناديق الاقتراع للمرة الثانية بعد توقفها لمدة ساعة حتى انتهاء صلاة الجمعة 11 أكتوبر، وذلك في العامة للأطباء والنقابات الفرعية بالمحافظات


ودعت النقابة كافة الأطباء للمشاركة والإدلاء بأصواتهم من الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة مساء في المقرات الانتخابية بجميع محافظات مصر.

 
كانت النقابة العامة للأطباء قد أعلنت عن توقف سير العمل الخاص بخدمات الأطباء لمدة 3 أيام بدء من يوم الخميس 10 أكتوبر وحتى السبت، بسبب ظروف انعقاد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، على ان تعاود النقابة نشاطها صباح الأحد 13 أكتوبر .


وطالب المرشحون لمقعد نقيب الأطباء، والمتواجدون أمام دار الحكمة، الأطباء من أعضاء الجمعية بضرورة الحضور للمشاركة في الانتخابات، مؤكدين أن كثافة الحضور تعطي مجلس النقابة المنتخب قوة في مطالبات النقابة للجهات التنفيذية والتشريعية.


وتواجد الدكتور حسين خيري، والدكتور جمال شعبان، والدكتور أسامة عبدالحي، والدكتور صلاح سلام، بدار الحكمة، حيث تابعوا تنظيم أعمال الدعاية الانتخابية، وإجراءات سير العملية الانتخابية مع بدء التصويت.


وشهدت اللجان اصطفاف الناخبين من أعضاء الجمعية العمومية للأطباء، في طوابير خارج مقرات اللجان انتظارا لدورهم في للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. 


وانتشرت لافتات الدعاية الانتخابية، وعدد من مؤيدي المرشحين حول مقر النقابة بدار الحكمة، بالإضافة إلى بعض الموظفين المكلفين بتوجيه الناخبين لأماكن لجان التصويت حسب فئاتهم.


ويخوض الانتخابات 16 مرشحا على مقعد النقيب، بالإضافة إلى 76 مرشحا على مقاعد عضوية النقابة العامة والقطاعات المختلفة، بالإضافة إلى 74 مرشحا على مقعد نقيب فرعية، من بينهم 5 مرشحين سيحصلون على المقاعد بالزكية في محافظات كفر الشيخ، وجنوب سيناء، والمنوفية، وأسوان، وأسيوط، و143 مرشحا على مقعد عضو النقابة الفرعية فوق السن من بينهم 8 بالتزكية في محافظات شمال سيناء، وكفر الشيخ، والوادي الجديد، وأسوان، و128 مرشح لعضوية الفرعية تحت السن، بينهم 6 مقاعد بالتزكية في محافظات كفر الشيخ، وشمال سيناء، والوادي الجديد.


وتجري الانتخابات على مقعد النقيب، و12 مقعد، منهم 6 مقاعد على مستوى الجمهورية (3 فوق السن، و3 تحت السن)، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، وبالنسبة للفرعيات تجري على 4 مقاعد (2 فوق السن، و2 تحت السن)، بالإضافة إلى النقيب الفرعي، عدا نقابة أطباء القاهرة، والتي يتم المنافسة فيها على 8 مقاعد، بالإضافة للنقيب الفرعي، والإسكندرية ويتنافس المرشحون فيها على 6 مقاعد، والنقيب الفرعي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق