هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأسماك أفضل من تناول مكملات أوميجا 3..لمرضى السكر
يقول باحثون من جامعة إيست أنجليا بإنجلترا، إن الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، لا ينبغي تشجيعهم على تناول مكملات زيت السمك "أوميجا 3".

وقالت هيئة مرض السكري في بريطانيا، إنه من الأفضل الحصول على أوميجا 3 من تناول الأسماك التي تحتوي على زيوت كجزء من نظام غذائي صحي.

وخلص الباحثون إلى أن زيت أوميجا 3 كان له تأثير ضئيل أو معدوم فيما يتعلق بتشخيص الإصابة بمرض السكري، أو في عملية التمثيل الغذائي للسكر في الجسم، بغض النظر عن مدة الدراسة التي خضع لها الأشخاص الذين شملتهم، وفقًا لموقع "بي بي سي".

وقالت لي هوبر، المشرفة على الدراسة، إن هناك مخاوف من أن تلحق مكملات أوميجا 3 ضررا بمرضى السكري من النوع الثاني، على نحو يجعل التحكم في الجلوكوز أكثر صعوبة.

بيد أن المصابين بهذه الحالة المرضية، أو المعرضين لخطر الإصابة بالمرض، يمكن أن يكون لديهم أيضا مستويات عالية من الدهون الثلاثية، وهو نوع من الدهون في الدم، والتي تبين أن أوميجا 3 يقلل من نسبتها.

وقالت هوبر: "لم نرصد أي ضرر ولا فائدة".

وأضافت: "هذه أشياء باهظة الثمن بالفعل، إذا كان شخص ما معرضا لخطر الإصابة بمرض السكري، فهناك أشياء كثيرة يمكن أن ينفق عليها المال، مثل النشاط البدني، أو الأسماك التي تحتوي على زيوت".

وقال دوغلاس توينيفور، نائب رئيس قسم الرعاية في هيئة مرض السكري في بريطانيا: "إن اتباع نظام غذائي صحي متنوع أمر مهم للغاية، ونحن نعلم أن بعض الأطعمة، من بينها الفواكه والخضراوات واللبن كامل الدسم والزبادي والجبن، يمكن أن تساعد في تقليل نسبة خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني".

وأضاف: "على الرغم من أن أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية للصحة العامة، إلا أنه من الأفضل بشكل عام للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني الحصول على النتائج عن طريق تناول أسماك تحتوي على زيوت مرتين على الأقل في الأسبوع، بدلا من تناول المكملات الغذائية".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

القومى للطفولة والامومة يعلن تبنى لعبة "سيفلينجس" لدعم المساواة بين الجنسين

مؤكدة انها ستقلل من أضرار وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال ، وتعمل على ادماجهم مع اسرهم من خلال تعزيز  الحوار، وتوعيتهم فيما يمكن أن يتعرضوا له من ايذاء. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس القومي للمرأة اليوم بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وجمعية "سيف... المزيد

علماء بالإمارات يعيدون"علاجا بكتيريا" مثيرا للجدل ضد السرطان

    واستعرض العلماء في الإمارات العربية المتحدة، دراسات متعددة للعلاج من المرض، والتي تم تجربتها للمرة الأولى منذ قرن مضى.     وأظهرت النتائج أن حقن الفئران المصابة بالسرطان مع سلالات مختلفة من البكتيريا، بما في ذلك السالمونيلا والليستيريا، يمكن أن... المزيد

مايا مرسي تدعو لتوفير لعبة "سيفلينجس" لتعليم المساواة بين الجنسين بالمدارس والنوادي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس القومي للمرأة اليوم بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة وجمعية "سيف كيدز" لاطلاق أول لعبة فى مصر وعلى مستوى الدول العربية لتعليم الاطفال مفاهيم المساواة بين الجنسين من خلال تدريبهم على التعبير عن مشاعرهم وطرق التواصل الجيدة مما يعزز... المزيد

التحذير من مرض قد يقتل 80 مليون شخص خلال 36 ساعة فقط

      ووفقا للباحثين، الذين نشروا تقرير بعنوان "العالم في خطر"، فإن "المرض X" يمكن أن يكون أحد الأنواع القاتلة من الأمراض المتواجدة الآن وهي فيروسات الأنفلونزا، والإيبولا، وحمى الضنك، وزيكا، فضلاً عن الحمى الصفراء.    ... المزيد

"فيسبوك" تطوّر نظارتها الذكية

  وتبعا للمعلومات فإن المهندسين في مختبرات Facebook Reality Labs يتعاونون حاليا مع الخبراء في شركة Luxottica Group SpA المطورة لنظارات Ray-Ban الشهيرة لتطوير نظارة قادرة على التعامل مع أجهزة "آبل"، لتكون تحفتهم الجديدة من بين أفضل الإلكترونيات الذكية المطروحة في الأسواق.... المزيد

اترك تعليق