هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأسماك أفضل من تناول مكملات أوميجا 3..لمرضى السكر
يقول باحثون من جامعة إيست أنجليا بإنجلترا، إن الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، لا ينبغي تشجيعهم على تناول مكملات زيت السمك "أوميجا 3".

وقالت هيئة مرض السكري في بريطانيا، إنه من الأفضل الحصول على أوميجا 3 من تناول الأسماك التي تحتوي على زيوت كجزء من نظام غذائي صحي.

وخلص الباحثون إلى أن زيت أوميجا 3 كان له تأثير ضئيل أو معدوم فيما يتعلق بتشخيص الإصابة بمرض السكري، أو في عملية التمثيل الغذائي للسكر في الجسم، بغض النظر عن مدة الدراسة التي خضع لها الأشخاص الذين شملتهم، وفقًا لموقع "بي بي سي".

وقالت لي هوبر، المشرفة على الدراسة، إن هناك مخاوف من أن تلحق مكملات أوميجا 3 ضررا بمرضى السكري من النوع الثاني، على نحو يجعل التحكم في الجلوكوز أكثر صعوبة.

بيد أن المصابين بهذه الحالة المرضية، أو المعرضين لخطر الإصابة بالمرض، يمكن أن يكون لديهم أيضا مستويات عالية من الدهون الثلاثية، وهو نوع من الدهون في الدم، والتي تبين أن أوميجا 3 يقلل من نسبتها.

وقالت هوبر: "لم نرصد أي ضرر ولا فائدة".

وأضافت: "هذه أشياء باهظة الثمن بالفعل، إذا كان شخص ما معرضا لخطر الإصابة بمرض السكري، فهناك أشياء كثيرة يمكن أن ينفق عليها المال، مثل النشاط البدني، أو الأسماك التي تحتوي على زيوت".

وقال دوغلاس توينيفور، نائب رئيس قسم الرعاية في هيئة مرض السكري في بريطانيا: "إن اتباع نظام غذائي صحي متنوع أمر مهم للغاية، ونحن نعلم أن بعض الأطعمة، من بينها الفواكه والخضراوات واللبن كامل الدسم والزبادي والجبن، يمكن أن تساعد في تقليل نسبة خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني".

وأضاف: "على الرغم من أن أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية للصحة العامة، إلا أنه من الأفضل بشكل عام للأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني الحصول على النتائج عن طريق تناول أسماك تحتوي على زيوت مرتين على الأقل في الأسبوع، بدلا من تناول المكملات الغذائية".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بفستان شبه عارٍ .. اطلالة جريئة في مهرجان الجونة السينمائي.. صــــــــور

وظهرت في الصور بإطلالة جريئة بارتدائها فستان بينك شفاف من الأمام مع فتحة الساق لإبراز أنوثتها على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة، متوجهة بالشكر لإدارة المهرجان على حفل الافتتاح واللقطات الجميلة التي التقطتها عدسات المصورين، ولقيت الصورة إعجاب المتابعين. يشار إلى أن الدورة الثالثة من... المزيد

النمر الأسود يترقب فريسته على أسطح المنازل

وسارع عمال الإطفاء والبيطريون للاستجابة لبلاغ سكان أحد الأحياء القريبة من ليل الفرنسية عن قطة ضخمة تم رصدها"تتجول فوق مجاري الصرف السكنية" مساءا. والتقطت صور بعد وصول فريق الإطفاء للنمر وهو يحاول تهيئة مكان لإقامته في منزل ويجثم على حافة أحد المباني ويمر بسرعة أمام نافذة مغلقة.... المزيد

بعد حظر 21 دواء للحموضة.. بدائل طبيعية بينها الموز واللبن والريحان تعرف عليها

جاء قرار الإدارة بناء على تقارير صادرة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، وتقرير الوكالة الأوروبية لتقييم الأدوية "EMA" بخصوص لمستحضرات الخاصة بتقليل إفراز الحمض في المعدة والتي تحمل الاسم العلمية رانيتيدين حيث تضمننت هذه التقارير العثور على شائبة بها من مواد... المزيد

اسباب فتح جرح القيصرية.. وطرق تجنبها

أسباب فتح جرح القيصرية يقول الدكتور محمد عوني النجار، مدرس مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، أن هناك بعض العوامل التي تتسبب في تعرض جرح القيصرية للفتح بعد العملية، وأبرزها: - إصابة جرح القيصرية بالالتهابات، مع تراكم البكتيريا والجراثيم، يصبح أكثر عرضة للفتح. - زيادة... المزيد

خلطة زيوت سحرية لتغذية وترطيب شعرك

ونصحت خلال برنامج ٣ ستات المذاع على فضائية صدى البلد بضرورة عمل حمامات الزيت التى تمنح الشعر الغذا المطلوب. وتعد بعض الزيوت من الاساسيات فى المنزل لتعدد استخداماتها كما انها رخيصة الثمن ومنها ما نصحت به خبيرة التجميل. واكدت امنيه طاهر ان عمل خليط مكون من زيت جوز الهند وزيت السمسم... المزيد

اترك تعليق