هيرميس
الأرصاد تحذر من عدم استقرار في حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس غير مستقر على البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، والذي قد يشهد سقوط أمطار في معظم الأنحاء.



وأوضحت نشرة الهيئة، أن غدا الأربعاء سيشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، والعريش، على فترات متقطعة بنسبة 70 % تقريبا.

وأضافت: أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية،، الشرقية، الغربية، والمنوفية، على فترات متقطعة بنسبة 60 % تقريبا.

وتابعت: فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا، واضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وارتفاع الموج من 2.75: 3.25، وعلى البحر الأحمر وارتفاع الموج من 2.5: إلى 3.5 متر.

كما ستشهد عدد من الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد شبورة مائية.

وبالنسبة لطقس الخميس، سيشهد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة 40% تقريبا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة بنسبة 60% تقريبا.
كما سيشهد طقس الخميس، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بالإضافة إلى شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعة والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

واعتبارا من الجمعه 5 مارس إلى الاثنين 8 مارس، تسود شبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق