اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأخضر أم الأحمر؟.. تعرف على نوع الشاي الأفضل لمرضى السكر
يتجنب مرضى السكري تناول الشاي بمحتلف أنواعه، لاعتقادهم أن محتواه العالي من الكافيين، قد يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر بالدم، ما يعرضهم لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة، فما صحة ذلك؟

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

يستعرض التقرير التالي، تأثير الشاي على مرضى السكري، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

هل الشاي محظور على مرضى السكري؟

يمكن لمرضى السكري تناول المشروبات المنبهة، ولا سيما الشاي، دون الشعور بالقلق، بشرط ألا تكون محلاة بالسكر، للاستفادة من قيمته الغذائية على أكمل وجه، وحتى لا يكون له تأثيرات عكسية على الصحة العامة.

وهذا ما أكدته إحدى الدراسات، حيث أشارت إلى أن الشاي الأخضر يمثل أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري من النوع الثاني، لاحتوائها على البوليفينول، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وضبط ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول بالدم، وضبط مستويات السكر بالدم.

كما توصلت دراسات أخرى إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يوميًا، هم الأقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني، بنسبة 33%.

والأشخاص الذين يتناول الشاي الأخضر بصورة يومية، عادةً ما يتمتعون بوزن مثالي، لأن مادة البوليفينول المتوفرة بهذا النوع من الشاي، تعمل على ضبط نسبة الجلوكوز بالدم، وتعزز معدل الأيض المسئول عن حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بمرض السكري، الذي ينتج في بعض الاحيان بسبب السمنة المفرطة.

الشاي الأخضر هو الأفضل من بين أنواع الشاي الأخرى لمرضى السكري، نظرًا لمحتواه العالي من مادة البوليفينول، مقارنة بالشاي الأسود الذي يحتوي على مستويات عالية من الكافيين، الذي يؤثر سلبًا على استجابة الجسم للإنسولين، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم بصورة حادة.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق