المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأحد .. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لكلية الآداب عبر الإنترنت
​​​​​​​تنظم كلية الآداب بجامعة أسيوط مؤتمرها الدولي الرابع المنعقد من خلال الفيديو كونفرانس ( أونلاين) تحت عنوان " دور العلوم الإنسانية في التغيير الاجتماعي والثقافي لدى الشعوب" في الفترة من 12-14 يوليو 2020م تحت رعاية الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء عصام سعد محافظ أسيوط والدكتور  طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أكد الدكتور  أحمد صابر عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والرؤى العلمية بين المتخصصين في العلوم الإنسانية، وتطوير مجالات الفكر والثقافة في المجتمع لمواجهة التحديات المعاصرة، وعرض أحدث الدراسات في العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومناقشة دور العلوم الإنسانية في مواجهة الظواهر السلبية في المجتمع ، وإحداث التغيير الاجتماعي والثقافي المنشود.

وأوضح أنه من المقرر أن يشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتورة  درية شرف الدين وزير الإعلام الأسبق، والدكتور عبد الحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر والرئيس الأسبق لجامعة حلوان، والدكتور . صلاح فضل رئيس لجنة الدراسات الأدبية وأستاذ النقد الأدبي والأدب المقارن بكلية الآداب جامعة عين شمس ورئيس قطاع الاداب بالمجلس الأعلى للجامعات .

وأشار الدكتور مجدي علوان مقرر المؤتمر أن المؤتمر يناقش خلال انعقاده أونلاين عددًا من المحاور خلال عشر جلسات ( جلسة افتتاحية وثماني جلسات علمية وجلسة ختامية) تدور حول الدراسات اللغوية والأدبية – العربية والإنجليزية والعبرية والفارسية- ودورها في بناء الشعوب، والدراسات المقارنة والتواصل الحضاري، والترجمة وآفاق التغيير، والخطاب الديني وحل مشكلات المجتمع، والدراسات التاريخية والحضارية والجغرافية والنفسية والتربوية، والثقافية والإعلام واتجاهات التنوع، والعلوم الإنسانية وتقنية المعلومات.

وأضاف الدكتور محمود عبد المعطي أمين المؤتمرأن المؤتمر يأتي كنتيجة لما تعيشه الشعوب من تغيرات اجتماعية وثقافية، وما تشهده من تطور متسارع في شتى مجالات الحياة، فأصبح أمام العلوم الإنسانية والقائمين على شئونها تحد كبير للقيام بدورها المأمول، ويشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 50 باحثًا بجامعات مصر والوطن العربي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق