هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الآثار تعلن التقدم بشكوى للنائب العام ضد مروجي شائعات غرق الآثار .. فيديو

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة إشاعة مغرضة، ومختلف متاحف الجمهورية لم تتأثر بالأمطار والسيول التي شهدتها بعض المناطق.
 



وأوضح مصطفى وزيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن صحفي اسمه محمد طارق يعمل بجريدة الجمهورية، كتب خبرًا كاذبًا عن أن مصدرًا مسؤولًا كشف غرق بعض المطارات، وبعض المواقع الإخبارية نقلت عنه.

 


وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه بالاتصال بكل من مدير متحف شرم الشيخ والغردقة أكدا عدم صحة غرق المتحفين، مؤكدًا عدم حدوث غرق لأي آثار سواء في متحف الغردقة أو شرم الشيخ ولم تتسرب أية مياه داخل قاعات العرض، ولم تتأثر قطعة أثرية واحدة.
وأضاف مصطفى وزيري، أن قطاع المتاحف سيقدم شكوى مكتوبة لمكتب النائب العام ضد مروجي شائعات غرق آثار متحفي شرم الشيخ والغردقة، موضحًا أنه بعد التواصل مع الجريدة التي نشرت الخبر، أفادت بأنه خطأ غير مقصود.

 


وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أنه منذ سنة 94 تم اتخاذ كل الإجراءات لحماية الآثار المصرية، ويوجد ماكينات شفط مياه في المناطق الأثرية  كما جرى تطوير مخرات السيول، وعمل مزاريب في أسطح المتاحف لحمايتها من الأمطار.

 

 

وأردف مصطفى وزيري أنه تم الانتهاء من متحف عواصم مصر، بالعاصمة الإدارية الجديدة وسيتم افتتاحه خلال أسابيع، وأيضا الانتهاء من قصر محمد علي بشبرا وخلال بضع أسابيع سيكون جاهزا، وكذلك الانتهاء من المتحف الروماني.

 


وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه في عام  2022 ستقدم مصر للعالم المتحف المصري الكبير الذي يضم  55 ألف قطعة حتى الآن، مشيرا إلى أنه في 4 نوفمبر 2022 سيتم الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق