الآثار: سماعات جديدة للشرح بالمتحف المصري بالتحرير
تستعد وزارة الآثار لاستقبال زائري المتاحف والمواقع الآثرية في إجازة عيد الأضحي المبارك من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقي أي بلاغات من مديري العموم تخص أي حادث طارئ أو أي أزمة تتعرض لها تلك المتاحف أو المواقع الآثرية


أكد الدكتور أشرف محيى الدين مدير عام آثار الهرم أن منطقة الأهرامات جاهزة لاستقبال الزائرين خلال إجازة عيد الأضحي بتكثيف أعداد أفراد الأمن من شرطة السياحة والآثار لتأمين المنطقة بالكامل.

 

وأضاف محيى الدين أنه تم زيادة عدد «النبطجيات» لمفتشى الآثار على أماكن الزيارة لتغطية عمليات الوعى الأثرى والحفاظ على الآثار ومنع أى سلوكيات خاطئة تصدر من بعض الزوار  بجانب توجيه مسار الزيارة للجميع للتسهيل على الزائرين.

 

مشيرًا إلى أن المناطق الأثرية المتاحة والمفتوحة للزيارة بالهرم تتمثل فى الهرم الكبير وأهرامات الملكات والمقابر بالجبانة الشرقية والغربية ومعبد الوادى فى أبو الهول، لافتا إلى استمرار أسعار التذاكر كما هى وتبلغ للمصريين 20 جنيها وللطالب 5 جنيهات.

 

وأوضح محيى الدين أنه تم تكثيف صرافى التذاكر لتغطية أعداد الزوار المنتظرة خلال العيد  لمنع الزحام والتكدس وتسهيلا على الزائرين مع تخصيص صرافين للسيارات متوقعًا أن يكون الإقبال أكبر بكثير عن المواسم الماضية وهذا الموسم مبشر ونسبة الإقبال السياحى أكبر بكثير عن غيرها من الأعوام الماضية  مشيرًا إلى أن زيارة "سفينة خوفو" للمصريين 10 جنيهات وللطلاب 5 جنيهات وللأجنبي 80 جنيهًا  وللطالب الأجنبي 40 جنيهًا.

 

من جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن المتاحف على اتم الاستعداد لاستقبال الزائرين واستمرار أسعار تذاكر الدخول لها  ففي المتحف المصري بالتحرير تم توفير سماعات جديدة للزائرين لشرح تاريخ آثارنا المعروضة بالمتحف ذات جودة عالية، ومواعيد الزيارة يومياً من ٩ صباحًا - ٥ مساءًا وأسعار التذاكر للمصريين 20 جنيهًا والطلاب 5 جنيهات  وللأجنبي 120 جنيهًا والطلاب 60 جنيهًا أما المتحف الإسلامي للمصرىين 10 جنيهات والطلاب 5 جنيهات وللأجنبي 100 جنيه والطلاب 50 جنيهًا.

 

أضافت صلاح أن المتحف القبطي في القاهرة مواعيد الزيارة به يومياُ من 9 صباحًا إلى 5 مساءًا  وأسعار التذاكر 10 جنيهات للمصريين و5 جنيهات للطالب  و100 جنيه للأجنبي و50 جنيهًا للطالب  ومتحف المركبات الملكية داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة للمصرى 20 جنيهًا وللطالب المصرى 5 جنيهات  وللأجنبى 100 جنيه والطالب أجنبى 50 جنيهًا.

 

أما متحف السويس القومي فالدخول للمصريين بـ 10 جنيهات والطالب 5 جنيهات وأجنبى 80 جنيهًا والطلاب 40 جنيهاً، ومتحف سوهاج 10 جنيهات للمصرى و5 للطلاب و60 للأجنبي و30 جنيهًا للطلاب الأجانب، ومتحف آثار مطروح بداخل مكتبة مصر العامة للمصرى 20 جنيهًا والطالب المصري 10 جنيهًا والأجنبى 80 جنيهًا والطالب الأجنبى 40 جنيهًا.

 

مؤكدة أن متحف الأقصر مفتوح يوميًا من 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا ومن 5 مساء حتى 9 مساء وأسعار التذاكر للمصرىين 20 جنيهًا وللطالب المصرى 5 جنيهات وللأجنبى 120جنيهًا وللطالب الأجنبى 60جنيهًا، أما متحف تل بسطا بالشرقية فالتذاكر للمصرى 10 جنيهات والطالب المصري 5 جنيهات  وللأجنبى 60 جنيهًا وللطالب الأجنبى 30 جنيهًا.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق