أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الآثار : الانتهاء من الاعمال بمتحفي كفر الشيخ وطنطا القومي قريبًا
أكدت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف قرب الانتهاء من مختلف الأعمال في متحفي كفر الشيخ وطنطا القومي تمهيدا لافتتاحهما وذلك في إطار خطة وزارة الآثار لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية المغلقة في جميع انحاء الجمهورية.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
كارتيرون يجهز مفاجأة كبري للاهلى فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


أكدت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف قرب الانتهاء من مختلف الأعمال في متحفي كفر الشيخ وطنطا القومي تمهيدا لافتتاحهما وذلك في إطار خطة وزارة الآثار لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية المغلقة في جميع انحاء الجمهورية.

وأوضحت صلاح أن الأعمال تسير علي قدمٍ وساق وأن متحف كفر الشيخ جاري العمل به لاستكمال اختيار القطع الأثرية الخاصة به طبقاً لخطة العرض المتحفي والتي من المقرر أن تضم قطع أثرية ترجع لعصور مختلفة، مما يساهم علي إيضاح وتعزيز الدراسة لطلاب جامعة كفر الشيخ والملاصقة للمتحف.

واضافت أنه جاري ايضاً أعمال إعداد وتجهيز فتارين العرض المتحفي، مشيدة بالتعاون غير المسبوق لمحافظة كفر الشيخ مع الوزارة لإنجاز المشروع، وأن متحف كفر الشيخ يقع علي مساحة ٥٠٠٠ متر مربع بأرض حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، والتي أصدر محافظ كفر الشيخ قراراً بإهداء هذه الأرض إلي وزارة الآثار لإقامة المتحف .

وفي نفس السياق أشارت صلاح إلى أن فريق عمل العرض المتحفي يعكف حالياً علي الانتهاء من تجهيز فتارين العرض الخاصة بمتحف طنطا القومي  وأنه وقع الاختيار علي مجموعة من القطع الأثرية الموجودة في مخازن تل الفراعين وجاري نقلها ليتم عرضها بالمتحف لإثراء العرض المتحفي، لافته إلى أن مبني المتحف يتكون من خمسة طوابق، تم تخصيص الطابق الأول للخدمات، والطابق الثاني والثالث لعرض القطع الأثرية، والطابق الرابع مخصص للمكاتب الإدارية الخاصة بموظفي المتحف، أما الطابق الخامس فبه قاعة للمحاضرات والمؤتمرات.

واوضحت أن سيناريو العرض المتحفي ينقسم إلى قسمين، الأول يضم الأكتشافات الأثرية للحفائر التي تمت بمحافظة الغربية، والثاني يضم القطع التي ترمز للحياة اليومية والبعث والخلود، مؤكدة أن متحف طنطا القومي يعد المتحف الأثري الوحيد الموجود المحافظة، ويضم 8579  قطعة أثرية من مختلف العصور والتي تتنوع بين العصور الفرعونية والرومانية واليونانية، وهو مغلق منذ عام 2000.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق