• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اقبال محدود في اليوم الثاني للشيوخ 2020 بقنا

لليوم الثانى على التوالى واصل 2 مليون و200 الف ناخب الادلاء باصواتهم امام 468 لجنه فرعيه بقرى ومدن المحافظه لانتخابات مجلس الشيوخ وسط اجراءات وقائيه واحترازيه للحد من فيروس كورونا المستجد.



 وجاء الاقبال ضعيفا خاصة فى الساعات الاولى من الصباح زاد نسبيا عقب خروج الموظفين من اعمالهم وذلك لانتخاب 3 مرشحين للمقاعد الفرديه من بين 42 مرشحا من الاحزاب والمستقلين بينهم 6 سيدات و3 من الاخوة  الاقباط فضلا عن اختيار المرشحين من القائمه الوطنيه من اجل مصر .

و فى ظل الاقبال الضعيف بالفتره الصباحيه من الناخبين بصوره لم يتوقعها الكثير من المراقبين بعد ان كشفت المؤشرات الاوليه الغير رسميه ان نسبه التصويت ومشاركه المواطنين فى اليوم الاول جاءت ضعيفه ومخيبه للآمال .

حيث بلغت بمركز قنا 8150 وبندر قنا 5278 ودشنا 15075  وقوص 13300 و قفط 6466 صوتا و فرشوط 4115 والوقف 3855  وأبوتشت 9403 و نقادة 3138  ونجع حمادي 13146 باجمالى 82 الف صوت بنسبه 3 % تقريبا من اجمالى عدد الناخبين تسابق المرشحون وانصارهم خاصه بالقرى والمدن التى ينتمون اليها الى تاجير عدد من السيارات والتكاتك لنقل الناخبين من منازلهم الى اللجان للادلاء باصواتهم وتسيير سيارات عليها مكبرات صوت لحث المواطنين على الخروج للادلاء باصواتهم.

 كما كثفوا من جولاتهم المكوكيه واللقاءات مع رؤوس وكبار العائلات لدفع ذويهم للادلاء باصواتهم مما ساهم فى رفع نسبه التصويت و الاقبال على اللجان ولكن بصوره متوسطه وهو ما يؤكد ان الاعاده اصبحت حتميه ويستحيل ان يصعد اى مرشح من الدور الاول ويصعب ايضا التكهن بمن سيكون له الحظ فى الوصول الى جوله الاعاده والتى ستدور بين سته مرشحين فقط من بين 42 مرشحا .
 
ومن جانبه تابع اللواء اشرف الداودى محافظ قنا من غرفة العمليات المركزية توافد الناخبين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم حيث شهدت الفترة المسائية تزايد أعداد الناخبين في بعض المراكز بنطاق المحافظه  وكذا مشاركة كبار السن وذوي الهمم للإدلاء بأصواتهم وأكد المحافظ على وعي شعب قنا لاستخدامهم حقهم الدستوري لاختيار من يمثلهم مشيدًا بمشاركة كبار السن وذوي الهمم مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

واضاف ان الامور سارت فى اليوم الاول  بصوره طبيعيه ولم يحدث ما يعكر صفوها وان الغرفه مستمره فى عملها طوال اليوم لمتابعه سير العمليه الانتخابيه وتلقى البلاغات وحلها فورا بالتنسيق مع القوات المسلحه والشرطه .

واشار الى ان غرفه عمليات الصحه تعمل بكامل طاقتها بعد رفع درجه الاستعداد القصوى وان هناك 89 سياره اسعاف امام مقار اللجان الانتخابيه كما تتواجد 9 فرق طبيه متنقله للمواجهه السريعه لاى حاله طارئة . 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق