هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

افتتاح معرض مدار و Arteology بالقطامية

تم افتتاح معرض Arteology الفني  ومعرض مدار للاثاث بالقطامية، و تم عرض مجموعة مختارة من لوحات الفنان المصري المخضرم جورج بهجوري بحضور الفنان القدير الذي تحدث بفخر عن مجموعة اللوحات المعروضة.

‎وأوضح بهجوري أنه بالرغم من أن جميع اللوحات بها بصمة واضحة إلا أنه تطرق لمواضيع جديدة من خلالهم. وبالفعل حظي بعض الحضور على لوحات كاريكاتيرية لهم بتوقيع بهجوري المعروف  برسوماته ذات الطابع الكاريكاتيري.

 

وصرح الفنان جورج بهجوري على لوحاته خلال العرض " كل لوحة من لوحاتي بتمثل حادث أو ذاكرة خاصة بى، واعتبرهم كلهم قريبين جدا من قلبي. فالأمور بسيطة جدا بالنسبة لى، بمجرد شعوري بالرغبة فى الرسم، ابدأ على الفور، ولايستغرق الأمر مني وقت طويل حتى أنتهي من رسوماتى."

واضافت هابي الشهدي ممثله Arteology قائله "Arteology هو منصة فنية للفنانين المصريين المعاصرين. نقوم فيه بإيصال فنانينا بعالم هواة جمع القطع الفنية، وتجار التحف المحترفين، وعشاق الفن. ويعتبر Arteology أول قاعدة بيانات فنية على الإنترنت في مصر، ونتمني من خلاله أن يصبح هواة جمع القطع الفنية أكثر نشاطا على الإنترنت.

يركز معرضنا الفني على فنان مميز كل شهر، نقوم فيه بعرض أعماله الفنية على المستوى الدولى من خلال منصتنا عبر الإنترنت، و بالتسويق الرقمي، والعلاقات العامة. نكشف خلاله عن أعمال الفنان، والإجراءات الكاملة لعملية امتلاكها . ونفتخر اليوم بعرض بعض الأعمال الفنية حصرية للفنان جورج بهجوري، بجانب العديد من المجموعات الفنية التي سبق عرضها في المتاحف الفرنسية". 

   وأوضحت لبني فريد، الرئيس التنفيذي لشركة مدار "نفتخر فى "مدار" بتنظيم هذا الحدث لأول مرة فى مصر،  حيث يلتقي عشاق الأثاث مع محبي الفن المعاصر من خلال المعرض الفني لبهجوري. فبينما يعتبر تصميم الأثاث  فن منفرد بذاته، لكن الوضع يختلف عندما توضع قطعة أثاث مصممة بشكل رائع بالقرب من لوحة استثنائية ، ويصبح المشهد خرافى. وهذا هو سبب تنظيم "مدار للأثاث" لهذا الحدث المذهل، الذي يتوحد فيه محبي الفن والأثاث من أجل التواصل وتبادل الرؤية الفنية ."

و صرحت زينه الصعيدى ممثله Arteology  قمنا بتأسيس Arteology  بعد التأثر الشديد بكل أشكال الفن المصري المعاصر، وخبرة طويلة في التسويق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث توسعت شبكتنا دوليًا من خلال السفر وزيارة الأسواق الفنية الدولية. ولتعزيز مهاراتنا الاجتماعية، قمنا بتكملتها من خلال  دورات ادارة الأعمال الفنية في لندن وشهادة google.

فمن خلال منصات العروض الفنية على الإنترنت مثل Arteology ، لن يضطر أحد للأنتقال أو السفر للحصول على قطعة فنية؛ و ستتاح  للفنانين الفرصة لعرض أعمالهم على الصعيد العالمي بسهولة.

 قام العديد من الفنانين بحضور المعرض من بينهم الفنان هاني رمزي والفنان  مصطفي رحمة والذي علق عن المعرض قائلا"أنا سعيد بكونى أحد المحظوظين الذين أتيحت لهم الفرصة لمشاهدة اللوحات الفنية للفنان المخضرم بهجوري لأول مرة. ولم أكن أتوقع حضور هذا العدد الكبير من الجمهور للحفل ، ولكنه أمر يسعدني كفنان بمعرفة وجود الكثير من المهتمين بالفن في مجتمعنا. وأتمنى تنظيم  المزيد من هذا الفعاليات  في المستقبل القريب. "

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رفرفات ملونة

بقلم: حنان العشماوي من خلف الزجاج راقبتها تداعب النسمات مع تموجات أجنحتها  والالوان ما أجملها من كائن تلك الفراشة كانت تنتقل من زهرة لزهرة  والعين تتابعها لشد ما أدهشني  إقترابها من النافذة حيث وقفت أراقبها  بدت وكأنها ترقص على بتلات الزهر برقة اقتربت اكثر فأكثر... المزيد

"رغبة"  سميه عبدالمنعم  بمعرض اسطنبول للكتاب

صدرت للكاتبة سمية عبدالمنعم، الطبعة الثانية من مجموعتها القصصية "رغبة"، الصادرة عن دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع، حيث من المنتظر ان تشارك بمعرض اسطنبول للكتاب العربي بتركيا، في الفترة من 28 سبتمبر،حتى 6 أكتوبر. يذكر أن الطبعة الاولى قد صدرت 2018 وشاركت بالدورة الخمسين لمعرض... المزيد

 "رحلة الزمن الجميل" من جديد على العرائس..الخميس

قال الفنان محمد نور مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفنى للمسرح أن العرض المسرحي " رحلة الزمن الجميل" من إنتاج الفرقة يعود من جديد ليُقدم على خشبة مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة ابتداء من الخميس المقبل الموافق ٢٥ يوليو الجاري في تمام السابعة مساء. يقول "نور"... المزيد

سامح حسين يفتتح "المتفائل" على المسرح القومى ..الجمعه

يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح العرض المسرحي الجديد " المتفائل " من إنتاج فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح، و ذلك الجمعة المقبل الموافق ٢٦ يوليو الجاري في تمام التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة.   تدور أحداث العرض حول شخص حارب كل... المزيد

الساقية تحتفل بذكرى ميلاد عميد المسرح العربى

احتفلت ساقية عبد المنعم الصاوى مساء الاثنين الثانى والعشرين من يوليو الجارى بميلاد عميد المسرح العربى الفنان يوسف وهبى، حيث قدمت ورشة الساقية المسرحية والتى يشرف عليها المخرج المسرحى أحمد سيف، مشاهد من مسرحية "سفير جهنم". فى البداية صعد المهندس محمد الصاوى على مسرح الحكمة ليقدم... المزيد

اترك تعليق