بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

افتتاح الحالة توهان على المسرح العائم بالمنيل
افتتاح الحالة توهان على المسرح العائم بالمنيل

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


افتتح البيت الفني للمسرح، برئاسة المخرج إسماعيل مختار العرض المسرحي "الحالة توهان" لفرقة المسرح الكوميدي برئاسة الفنان إيهاب فهمى على خشبة المسرح العائم الكبير بالمنيل.

حضر العرض كوكبة من الفنانين، منهم "الفنان أحمد عبدالعزيز، والفنان على الحجار، والفنان مصطفى حشيش، والفنان إيميل شوقي، والفنانة فاطمه الكاشف، والمخرج أحمد صقر" .

وعقب إنتهاء العرض، أهدى مخرج المسرحية الدكتور سيد خاطر، العرض إلى روح الفنان أحمد السيد رحمه الله، وقال فى كلمته إن أحمد السيد كان من أشد المتحمسين للعرض لكن وافته المنيه قبل ظهوره للنور، ووجه الشكر للفنان إيهاب فهمي مدير المسرح لما بذله من جهد حتى يظهر هذا العرض للنور.

العرض يتناول قضية الإرهاب في قالب كوميدي غنائي استعراضي، عن طريق كشف حقيقة الجماعات الإرهابية التكفيرية التي اتخذت من الدين ستارا لفرض سلطان الطاعة والتخويف على الناس، ويتناول العرض عددا من رموز التنوير والفكر الذين سعوا لإدراج منهج العقل والتدبر في جميع أمور الحياة أمثال ابن رشد وطه حسين والشيخ محمد حسين الذهبي والدكتور فرج فوده والكاتب نجيب محفوظ.

العرض يتناول "قضية الإرهاب" في قالب كوميدي غنائي استعراضي، منذ فترة ابن رشد، مرور بظهور جماعية الإخوان المسلمين، وجماعة التكفير والهجره وغيرها من التيارات المتطرفة وحتي اليوم، وما أسفرت عنه من تصفية للعديد من الشخصيات، واحدث مأساوية في مصر وسوريا والعراق وليبيا.

المسرحية بطولة الفنان القدير "جمال عبدالناصر" الذي قدم شخصيات "الراوي وابن رشد وطة حسين" خلال العرض باقتدار، والفنان الكوميدي الرائع "رضا إدريس" الذي اضفي في شخصية "القاضي" خفة غير عادية على العرض، ونجح في اضفاء بهجه غير عاديه على المسرح، والفنان "اشرف مصيلحي" الذي نجح باقتدار في تجسيد شخصية" شكري مصطفي" مؤسس جماعة التكفير والهجرة، والقدير خفيف الظل ياسر عزت الذى اضفى روحا متميزه للنص

"الحالة توهان" البطولة للفنانين " جمال عبد الناصر، أشرف مصيلحي، رضا إدريس، ياسر عزت، عبد الله الشرقاوي، معتز السويفي، ناجح نعيم، سوسن طه، محمد الشربيني، أشرف فؤاد، عبده العجمي، إيهاب الزناتي، أميرة حامد، عبد العزيز، أحمد عبد الرازق" بالإشتراك مع نجوم المستقبل "إبراهيم طلبة، مصطفى منصور، مروة زكي، سارة كريم، جومانة خاطر، والطفلة ملك خاطر" .

ديكور : محمد الغرباوي، ملابس : سماح، إضاءة : عز حلمي، أشعار : إبراهيم عبد الفتاح، ألحان : مصطفى منصور، استعراضات : حسان صابر وفرقته، مادة فيلمية : إسلام مهدي، مساعدو الإخراج : أحمد فؤاد - سارة وائل نور - عبد العزيز - رمضان - فوكس - شروق، المخرج المنفذ : جاد الشهاوي، تأليف الدكتور : سيد خاطر والسيد إبراهيم، إخراج الدكتور : سيد خاطر .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق