المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اغرب الطرق اللتى ينتشر بها فيروس كورونا
مع الإبلاغ عن حالات الفيروس التاجي الجديد ، يركز مسؤولو الصحة على إبطاء الانتشار من خلال فهم كيفية انتشار الفيروس التاجي ، يمكنك اتخاذ الخطوات الصحيحة حتى لا تمرض وتؤذي الآخرين، وطرق انتقال فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

 

انتقال من شخص لآخر

يعتقد الخبراء أن الفيروس الذي يسبب COVID-19 ينتشر بشكل رئيسي من شخص لآخر. يمكن أن يحدث ذلك بعدة طرق:

 

قطرات الرذاذ. عندما يسعل شخص مصاب أو يعطس أو يتحدث ، تتطاير قطرات مع الفيروس في الهواء من أنفه أو فمه. يمكن لأي شخص على بعد 6 أقدام من ذلك الشخص أن يتنفس تلك القطرات في رئتيه.

 

 

انتقال بخاخ. تظهر الأبحاث أن الفيروس يمكن أن يعيش في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات. عندما تتنفس الهواء الذي يطفو فيه الفيروس ، فإنه يدخل إلى رئتيك.

 

 

انتقال سطحي. طريقة أخرى للقبض على الفيروس التاجي الجديد هي عندما تلمس الأسطح التي سعل أو أصيب بها شخص مصاب بالفيروس. يمكنك لمس كونترتوب أو مقبض باب ملوث ثم لمس أنفك أو فمك أو عينيك. يمكن أن يعيش الفيروس على أسطح مثل البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ لمدة 2 إلى 3 أيام. لإيقافه، قم بتنظيف وتطهير جميع العدادات والمقابض والأسطح الأخرى التي تلمسها أنت وعائلتك عدة مرات في اليوم.

 

 

براز الفموي. تشير الدراسات أيضًا إلى أنه يمكن العثور على جزيئات الفيروس في أنبوب الأشخاص المصابين. لكن الخبراء ليسوا متأكدين مما إذا كانت العدوى يمكن أن تنتشر من خلال الاتصال ببراز الشخص المصاب. إذا استخدم ذلك الشخص الحمام ولم يغسل يديه ، فقد يصيب الأشياء والأشخاص الذين يلمسونهم.

 

 

غالبًا ما ينتشر الفيروس بين الأشخاص الذين يعانون من الأعراض. ولكن من الممكن تمريره دون إظهار أي علامات. بعض الأشخاص الذين لا يعرفون أنهم مصابون يمكن أن يعطوه للآخرين. وهذا ما يسمى بالانتشار بدون أعراض. يمكنك أيضًا تمريره قبل أن تلاحظ أي علامات للعدوى ، تسمى الانتشار العرضي.

 

 

الانتشار في المجتمع

في بعض الأحيان ، يمكن لأي شخص تتبع كيفية إصابته بالفيروس لأنه يعرف أنه كان على اتصال بشخص مريض. والسبب غير معروف في حالات أخرى.

 

 

انتقال فيروس كورونا من خلال الحشرات 

لا يوجد حتى الآن دليل على أنها قادرة أو لا يمكنها حمل الفيروس ، هذا يعني أن الحشرات هي حاملات فيروسات محتملة ، ويجب أن نحذر منها حتى يكتشف العلماء الحقيقة. الآن دعونا نلقي نظرة على ناقلات الحشرات المحتملة.

 

 

الذباب 

الذباب أفضل الأصدقاء لأكثر من 60 مرضًا في جميع أنحاء العالم. إنه يصيب قطع الطعام وجلود الحيوانات أو البشر. للتعامل معه، نوصيك باستخدام الأشرطة اللاصقة ولفافات الآفات الكهربائية. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام أغطية حماية النوافذ البسيطة التي يمكن أن تمنع الذباب والعديد من الحشرات الأخرى من الدخول إلى منزلك بسهولة.

 

 

الصراصير

أما عن هذه الحشرات السيئة والرشيقة هي من أخطر الحشرات. تتكاثر بسرعة لا تصدق وتأكل أي قمامة تظهر في طريقها. علاوة على ذلك ، فإن هذه الآفات هي آكلة لحوم البشر أيضًا ، لذلك يمكنها تناول جثث الحشرات المصابة. إذا لاحظت أي علامات على الصراصير في شقتك ، فاستعجل شراء الطعوم القوية أو اتصل بفريق الإبادة بشكل أفضل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق