• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اعراض قد تكون علامات على اقتراب الموت ..تعرف عليها 

تظهر علامات عدة تشير إلى اقتراب موت جسم الإنسان، وتوقف عمله بشكل تدريجي، وتكون هذه العلامات واضحة عند البالغين، وأقل وضوحاً لدى الصغار بالسن والأطفال
 

 



تحدث طبيب القلب الروسي أناتولي تريفونوف، لجريدة "فيتشيرنيايا موسكفا"، عن العلامات التي تبين أن المرء على شفا الموت، حسب موقع "سكاينس ديلي".

وقال الطبيب: "إذا كنا نتحدث على سبيل المثال عن مرض مزمن يصيب القلب والأوعية الدموية، فإن علاماته الرئيسية تظهر قبل 10- 15 يومًا من الوفاة".

ووفقا له، قد يعاني المريض من الشعور بالضيق وضيق التنفس والخمول والشعور المفاجئ بالخوف واحمرار الوجه وشحوب الجلد، بالإضافة إلى ذلك تتسع حدقة العين ويفقد الوعي بشكل متكرر.

وأشار الأخصائي إلى أنه مع قصور القلب، الذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة، يلاحظ أيضًا تغيرات جذرية.

وقال طبيب القلب: "الأعراض الرئيسية التي تسبق الموت هي تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق، وبرودة الأطراف، ونوبات صرع ويمكن خروج الرغوة من الفم".

وأضاف أن المريض قد يعاني أيضًا من تورم في الأطراف وحمى.

 كما ربط بعض خبراء الصحة علامات . قلة الأكل والشرب. الوحدة وتقليل النشاطات. قلة الكلام لدى البالغين، وزيادته لدى الأطفال.اضطراب فترات النوم والاستيقاظ اضطراب ضغط الدم، ومعدل التنفس، ونبض القلب الشعور بالاحتقان في الحلق وضيق التنفس. بقرب الاجل خاصة فى حالة كبار السن 
 
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق