هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اضطرابات جديدة في إيران
اختارت السلطات الإيرانية، سياسة الهروب إلى الأمام، مجددا، فتحدثت عن إحباط "مؤامرات خارجية"، في مسعى إلى تغطية فصل جديد مما تشهده البلاد من اضطرابات بسبب الوضع الاقتصادي المتفاقم.

وكالات

 

وأورد بيان صادر عن مديرية الأمن في محافظة خراسان رضوي، شمال شرقي البلاد، أن السلطات أحبطت ما جرى وصفه بـ"المؤامرة" في مدينة مشهد.

وحمل البيان الذي نشرته وكالة "أنباء فارس"، اتهامات فضفاضة في حديثه عن "المؤامرة المفترضة"، واتهم جهات غربية وعربية باستغلال أي فرصة لإثارة القلاقل والاضطرابات في إيران.

وأورد البيان أن هذا "التدخل الخارجي" المزعوم، كان يسعى إلى تنظيم احتجاجات، بغرض إحداث "توتر" في المجتمع، على نحو تدريجي.

وتنظر السلطات الإيرانية إلى احتجاجات المواطنين الساخطين على الوضع الاقتصادي، بمثابة تمرد مدبر من الخارج لأجل تغيير النظام في البلاد.

ولم تكتف المحافظة الإيرانية بالحديث عن جهات خارجية، فألقت باللوم على من وصفتهم بأشخاص مناوئين للنظام في الخارج، ينشطون من خلال المنصات الاجتماعية.

وأضافت السلطات الإيرانية، أن العناصر المدعومين من جهات خارجية، كانوا يسعون إلى استغلال فترة تنظيم انتخابات مجلس الشورى حتى يحثوا المرشحين على اتخاذ مواقف أكثر حدة، لأجل الدفع بالأمور نحو التوتر.

وبحسب منظمة "هيومن رايتس ووتش"، فإن إيران تنتهك باستمرار حقوق مواطنيها الذين يخرجون بشكل سلمي لأجل المناداة بتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.


وتواجه إيران حالة من "الاختناق" الاقتصادي بعدما أعادت واشنطن فرض عقوبات صارمة على طهران، وفقدت عملة البلاد ما يزيد عن 70 في المئة من قيمتها منذ ذلك الحين.

وبدأت اضطرابات واحتجاجات واسعة في إيران منذ أواخر عام 2017، ولم تهدأ إلا بعد "قمع ممنهج" من قبل أجهزة الأمن المحلية، وعلى رأسها الحرس الثوري الإيراني.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

العراق يدعو الشركات الصينية لإعادة بناء بنيته التحتية

و قال عبد المهدى - خلال كلمته فى مؤتمر التصنيع العالمى 2019، بمدينة خيفى الصينية، وفقا لقناة "السومرية نيوز"- إن " هناك لجنة مركزية تتولى تأمين ما يناسب هذه الشركات من الظروف والفرص للوصول إلى أعلى مستوى من العمل المشترك بين البلدين . وكان عبد المهدى قد وصل أمس الخميس... المزيد

الأمم المتحدة تحذر من صراع ضخم في الخليج ستترتب عليه نتائج كارثية

  أعرب غوتيريش في مقابلة مع CNN عن قلقه للغاية من تزايد التوتر في منطقة الخليج بعد استهداف منشآت نفطية في السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة في منطقتي بقيق وخريص. وقال "أرسلت أمس خبيرين بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن 2231 لفحص الحطام والتمكن من تحليل ما هي ومن صنعها وفي الوقت... المزيد

قائد عسكرى إيرانى يهدد بالرد على أى مؤامرات أمريكية

  ونسبت الوكالة إلى الجنرال يحيى رحيم صفوي، وهو مستشار كبير للزعيم الأعلى آية الله على خامنئى قوله "الشعب الإيرانى سيرد على الأمريكيين من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي". وتنفى إيران ضلوعها فى الهجوم على المنشأتين. المزيد

نتائج الانتخابات التشريعية تضع إسرائيل في مأزق سياسي

أكدت النتائج شبه النهائية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة عن اللجنة الانتخابية المأزق السياسي في إسرائيل، مع عدم نجاح أي من الحزبين المتصدرين في تشكيل ائتلاف. وحصل تحالف "أزرق أبيض" الوسطي بزعامة بيني غانتس على 33 مقعدا، مقابل 31 لحزب "الليكود"... المزيد

خيارات الرد العسكري على هجوم "أرامكو" على طاولة ترامب

  ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين مطلعين على فحوى المشاورات بشأن الموضوع قولهم إن العسكريين سيعرضون، من بين هذه الخيارات، على ترامب في اجتماع سيعقده الرئيس اليوم الجمعة في البيت الأبيض مع كبار المسؤولين المختصين بالأمن القومي في إدارته، قائمة لأهداف الغارات... المزيد

اترك تعليق