• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اسرار مخطط "قطركى" لتدمير الجزائر
كشف موقع "مغرب إنتليجنس" maghreb-intelligence الاستخباراتي الفرنسي، في تقرير له الدور التركي القطري فياحتجاجات الجزائر، التي أعقبت إعلان ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.


كشف موقع "مغرب إنتليجنس" maghreb-intelligence الاستخباراتي الفرنسي، في تقرير له الدور التركي القطري فياحتجاجات الجزائر، التي أعقبت إعلان ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.

وحسب الموقع الفرنسي، كشفت معلومات استخباراتية عن تورط قطر وتركيا في تحريك الأحداث بالجزائر، أملًا في تمكين حلفائهما من السلطة، وقطع الطريق على محاولات بوتفليقة والنخبة المحيطة به لقيادة انتقال سلمي للسلطة، يجنب البلاد خطر الفوضى.

وأشار الموقع إلى أنه بينما يتظاهر الجزائريون ويغنّون في الشوارع ويطالبون برحيل النظام وكبار مسؤوليه، يجري صراع عنيف خارج أضواء وسائل الإعلام وعيون الشعب، بين باريس من جهة وإسطنبول والدوحة من جهة أخرى.

وأضاف الموقع - نقلًا عن تقارير استخباراتية فرنسية - أنه بينما تخشى فرنسا زعزعة استقرار الجزائر وتؤيد خريطة الطريق التي أعلن عنها بوتفليقة من أجل انتقال سلمي ودون إلحاق أي ضرر بالوضع الأمنيهناك من يريد إجبار بوتفليقة على المغادرة تحت الضغط لوضع بيادقه على رقعة الشطرنج واكتساب النفوذ في هذا البلد الاستراتيجي للغاية في شمال إفريقيا.

وتابع "يقود هذا المعسكر التحالف المشكل بين إسطنبول والدوحة، إذ تراهن تركيا وقطر على سيناريو يجبر بوتفليقة على الخروج من السلطة لإفساح المجال أمام لاعبين جدد ينفذون أجندتهم".

وكان بوتفليقة قد تراجع عن ترشحه لولاية خامسة، معلنًا البدء في عملية انتقال سلمي هادئ للسلطة، يتم خلالها إعادة النظر في عمل مؤسسات الدولة وتنتهي بإجراء انتخابات رئاسية، تمهد لجمهورية جديدة تلبي مطالب الجزائريين.

لكن الموقع الفرنسي أكد أن الاستخبارات التركية لا تريد السماح لهذه الخطة بالنجاح، وهي تلعب في سبيل ذلك دورًا خفيًّا من خلال تشجيع الحركات الإسلامية، سواء حركة مجتمع السلم الجزائرية "الذراع السياسي لحركة الإخوان المسلمون" برئاسة عبدالرازق مقري أو الجماعات الأخرى، على احتلال الشارع الجزائري وتنظيمه واستعادته سياسيًّا.

ونقل الموقع الاستخباراتي عن المصدر نفسه قوله، إنه تم تخصيص مبالغ مالية لتحويلها إلى الجزائر مع دعم الشبكات المنظمة المقربة من حلفاء أردوغان وحزب العدالة والتنمية، لتطوير هذا الغضب الشعبي ضد نظام بوتفليقة.

ومؤخرًا استطاعت الدوائر الفرنسية ضبط ما لا يقل عن مليوني يورو في حقائب المسافرين إلى الجزائر عبر باريس، وفق معلومات الاستخبارات الفرنسية التي أكدت أن هذا التمويل جزء من حزمة خصصت لتعزيز شبكات الاحتجاج التي تطور الشعارات وتنظم الاحتجاجات الشعبية ضد بوتفليقة.

وسعت جبهة الإنقاذ الإسلامية المحظورة في الجزائر والمدعومة من نظام الحمدين، للانخراط في موجة الاحتجاجات المعارضة لترشح عبدالعزيز بوتفليقة إلى ولاية خامسة، وتلويح الرجل الثاني فيها علي بلحاج بإفشال الانتخابات، ما أثار الغضب والسخط من ركوب موجة الغضب الشعبي، على غرار العقل المدبر لـ"فتنة العشرية السوداء" عبّاسي مدني الذي تستضيفه الدوحة وتحميه منذ سنوات.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

المياه الكبريتية كنوز علاجية تقى من الأمراض وتشفى العلل بالوادى الجديد

عماد الجبالى إستطاع العلم الحديث تحديد أهمية المياه الجوفية  في بلدان العالم التي تعد أكبر بكثير من تلك المتوافرة فوق سطح الأرض، فالمياه الجوفية تمثل ما يقرب من 98 % من مجموع المياه العذبة في العالم ، في حين لا تزيد المياه العذبة والممثلة بالأنهار والبحيرات العذبة والجداول والسحب... المزيد

مرصد الأزهر يكشف تفاصيل فيديو "هآرتس" المسرب

ويشير المرصد إلى أن ذلك «الفيديو» يكشف للعالم حقيقة الاحتلال، والمغزى الخبيث لعملياته العسكرية ضد أبناء ومقدرات الشعب الفلسطيني، والتي تسفر عن استشهاد واعتقال مئات الفلسطينيين، فضلًا عن مصادرة الأراضي والممتلكات، مؤكدًا أن سياسة التنكيل التي ينتهجها الكيان الصهيوني بحق العزَّل غير... المزيد

تاريخ مواجهات الفراعنة امام بتسوانا.. وصلاح الأكثر تهديفاً

يدير الحكم الدولى إبراهيم نور الدين، اللقاء الودي الذى سيجمع بين منتخبى مصر وبتسوانا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء الغد. ويستعد "الفراعنة" لضربة البداية  فى التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة رقم 33 لكأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون فى 2021 بمواجهتى كينيا وجزر... المزيد

تقرير يروي قصة أول مصرية تشارك في بطولة العالم للتجديف .. فيديو

 حققت جمانة إسماعيل البطلة الرياضية المصرية إنجازاً في ألعاب متنوعة ومنها رياضة التجديف التي تهواها بتفوق، وتابع التقرير أنها تقول أن رياضة التجديف أهم شيء فيها هو التوازن، وأوضح أن جمانة إسماعيل تستعد للمشاركة في أول بطولة عالمية للتجديف على الألواح وقوفا والتي ستنطلق  في الصين في 24... المزيد

ابرز 10 تصريحات للسيسى خلال فعاليات الندوة التثقيفية 31 للقوات المسلحة

وتواصل مصر الاحتفال بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى فى معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء   والقى الرئيس عبد الفتاح... المزيد

اترك تعليق