أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استمرار حملات التوعية للحد من إنتشار العدوي بالفيروسات الكبدية بجنوب سيناء
واصلت مديرية الصحة بجنوب سيناء حملات التوعية التي أطلقتها للحد من إنتشار العدوي بالفيروسات الكبدية من خلال نشر الوعي والثقافة الصحية للقضاء علي أية بؤر للعدوي بالأماكن عالية الخطورة وصالونات التجميل الرجالي والحريمي والنوادي الصحية .

إقرأ أيضاً

تغريم ناديا الأهلى والزمالك 100 ألف جنيه
الانضباط: ايقاف كهربا وعاشور لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات
كواليس المشادة بين المستبعدين وفايلر بعد هزيمة الاهلى امام الزمالك
اول تعليق من طارق حامد على خناقة كهربا بعد السوبر
لجنة الانضباط: منع مرتضى منصور من اى نشاط رياضى
بيان التعليم بشأن تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات

اكد الدكتور أيمن رخا " وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  أن فعاليات تلك الحملات التي تشمل كافة مدن المحافظة تأتي إستكمالا لمبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي  للقضاء علي فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض الغير سارية .

مشيرا الي أنه تم تكلف إدارة الثقافة الصحية بالمديرية بتكوين فرق وقائية لشن حملات توعية بكافة مدن المحافظة وذلك  لنشر الوعي والتثقيف الصحي للحد من إنتشار العدوي بالفيروسات الكبدية .

يأتي ذلك بناء علي  توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء  خالد فودة محافظ جنوب سيناء 

من جهتها قالت الدكتورة ميرفت رشاد مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية أنه تم تنظيم ورش عمل لرفع الوعي والتثقيف الصحي وعمل تقيم أولي داخل صالونات التجميل عن مدي إتباعهم للإجراءات الصحية مع توزيع بوسترات وملصقات بشأن التعليمات الواجب إتباعها للحد من إنتقال العدوي مؤكدة علي المرور بعد مدة زمنية علي ذات الأماكن لمراجعة مدي الإلتزام بإجراءات الحد من إنتقال العدوي .

وتأتي الإجراءات الوقائية بضرورة التخلص من الأدوات الحادة والتي تستخدم لمرة واحدة داخل صندوق للنفايات الحادة مع التطهير الجيد للمعدات بعد كل إستخدام والتأكيد علي أهمية إستخدام الجوانتي المطاط لكل مواطن مرة واحدة واستخدام المريلة البلاستيكية مع إستبدال فوط مسح الوجه بمناديل ورقية والتأكيد علي أهمية التطهير الجيد للأرضيات .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق