اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استمرار تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية حتى منتصف ابريل القادم 
اعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء استمرار تعليق حركة الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية حتى نهاية يوم 15 إبريل 2020

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 

 

 

، وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد.

و قررت سلطة  الطيران المدني استثناء 5 حالات من قرار تعليق الرحلات الجوية ، حيث سيتم التصريح للطائرات بالهبوط في المطارات المصرية التي تقوم بنقل أفواج سياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها. و سيتم التصريح بهبوط الطائرات للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب. وكذلك الرحلات الداخلية بين المطارات المصرية ،و رحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى  مصر، وكذلك رحلات الإسعاف الدولية.

وعلي صعيد متصل قررت مصر للطيران تسير رحلة يوميا الي الكويت بداية غدا الاربعاء  لاعادة المصريين العالقين بالكويت  

وقال مصدر مسئول بمصر للطيران انه تم التنسيق مع عدة وزارات فى مقدمتها وزارة الهجرة والتي طلبت تنظيم هذه الرحلات بالتنسيق مع مصر للطيران وسلطة الطيران المدني الكويتية التي وافقت علي الفور علي تنظيم هذه الرحلات  ، وسيتم تسيير هذه الرحلات بطائرات بوينج ٧٧٧ لاستعاب اكبر عدد من الراغبين في العودة للبلاد 

وقال انه من المقرر ان تقلع هذه الطائرات من مطار القاهرة بدون ركاب علي ان تعود في نفس اليوم محملة بالركاب ، مشيرا الي انه تم التنسيق مع سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة لاتخاذ كافة الاجراء الاحترازية والكشف علي كافة الركاب القادمين من الكويت ، وتحرير كروت المراقبة الصحية من الركاب القادمين  والمتضمنة البيانات الكاملة للركاب وذلك للمتابعة المستمرة له خلال 14 يوم من تاريخ الوصول إلي مصر.

واضاف المصدر انه سوف يتم  تعقييم الطائرات المتجهه الي الكويت والقادمة منها بالتعاون مع فرق الطب الوقائي التابعة لمصر للطيران لتشمل قمرة القيادة ومقصورة الركاب والممرات والمقاعد ودورات المياة ومخازن الطائرة بالإضافة إلى جسم الطائرات من الخارج  كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق