بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استمرار التقدم لجائزة عبد الستار سليم في الشعر والنقد حتى نهاية أكتوبر
 أعلن مجلس أمناء جائزة عبد الستار سليم الأدبية عن بدء دورتها الثانية (دورة فن الواو)، استمرار التقدم للمسابقة حتى نهاية شهر أكتوبر 2019.


وأوضحت الشاعرة همت مصطفى ـ المستشار الإعلامي لجائزة عبد الستار سليم ـ أن المسابقة السنوية تتضمن الجائزة الشعر بفرعيه الفصيح والعامي وفن الواو الذي سميت الدورة الثانية باسمه هذا العام إضافة إلي النقد، كما تم استحداث جائزة القصيدة المخصصة هذا العام.

 

 وأضافت همت مصطفى أنه تم استحداث مبدأ اختيار شخصية العام الثقافية وسيصبح تقليدا ثابتا في جائزة عبد الستار سليم الأدبية.

 

كما تم اختيار الشاعر والكاتب المسرحي الكبير علي أبو سالم شخصية العام الثقافية لهذه الدورة.

 

وأشارت إلى أن التقدم للجائزة متاح لجميع أبناء الوطن العربي، وأن المتحدث الرسمي عن مجلس الأمناء هو أمين عام الجائزة غادة صلاح الدين.

 

وحول شروط الجائزة العامة أوضحت الشاعرة همت مصطفى أنه تم تحديد عدد من الشروط هي:

1. ألا يكون العمل المشارك حاصلا على أي جائزة سابقا وأن يكون كتب خصيصا للمسابقة ولم يتم نشره في أي وسيلة نشر وإذا ثبت غير ذلك تحجب الجائزة عند الفوز.

2. لا يجوز للمشترك في المسابقة  التقدم إلا في مجال واحد فقط و بعمل واحد فقط.

3.  المشاركة شخصية وفردية، ولا يسمح الاشتراك بإنتاج مشترك.

4. البريد الإلكتروني هو:

 [email protected]        

5. أن تكون الأعمال الشعرية منقحة إملائيا وسليمة عروضيا.

6. يرسل العمل على البريد الإلكتروني المعلن عنه علي صفحة الجائزة والسابق ذكره، وأيضا ترسل خمس صور ورقية منه خالية من اسم المؤلف إلا علي إحدي النسخ بالبريد على العنوان التالي مدينة الرحاب مجموعة 44 عمارة 4 شقة 1 القاهرة الجديدة.

7. يرسل المتقدم خطاب ترشيح واضحًا يذكر فيه رغبته الصريحة في التقدم إلى فرع محدد من فروع الجائزة، ويشير فيه إلى عنوان العمل الذي يتقدم به ونوعه  ويقر فيه بأن  العمل بكامله من إبداعه الذاتي وعلي مسئوليته.

8. يرسل المتقدم سردًا بسيرته الذاتية والعلمية مشتملًا على: اسم الشهرة، الاسم الكامل كما هو في وثيقة السفر بالنسبة للمشاركين من خارج مصر والرقم القومي لأبناء مصرنا الحبيبة، مكان و تاريخ الميلاد، العنوان البريدي ورقم الهاتف.

9. ترسل الأعمال بصيغة ملف word2007  وpdf علي البريد الإلكتروني المعلن عنه ولا يلتفت لأي أعمال ترسل بأي طريقة أخري عبر الفيس بوك أو أى وسيلة تواصل اجتماعي.

10. وجوب الفصل بين خطاب الترشيح والسيرة الذاتية والعلمية بشكل واضح.

11. تعلن النتائج في حفل سوف يعلن عن تفاصيله لاحقا.

12. شرط السن مفتوح ولا يقيد المشترك بسن معين.

13. لجنة التحكيم سرية ولن يعلن عنها إلا في حفل توزيع الجوائز.

14. لا تقبل الاعتراضات علي قرارات لجنة التحكيم وليس من حق أحد الاطلاع على أعمالها.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

افتتاح معرض روسيا التى فى قلبى للفنان أسامه السروى

افتتح ألكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و الشاعر الكبير جمال بخيت معرضا للفنون التشكيلية بعنوان (روسيا التى فى قلبي) للفنان الدكتور/ اسامة السروى و ذلك بقاعة المعارض الكبرى بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، يضم المعرض 70 لوحة زيتية تتناول جوانب الحياة و الطبيعة في روسيا حيث... المزيد

"رؤية نحتية" معرض للفنان محمد أسحق بالإسكندرية.. صور

وصرح د. خالد سرور .. " تُعد المسيرة الفنية للمثال القدير محمد إسحق تجسيداً لحياة مُبدع صاحب تجربة ورسالة عنوانها شديد الإرتباط ببيئته وشديد الصلة بتاريخ وحضارة أجداده المثاليين العظام .. وأهم ما يميز الفنان محمد إسحق من وجهة نظري هو مرونة أسلوبه وأفكاره الإبتكارية مع كل خامة وفقاً لخصائصها... المزيد

دار النشر للجامعات تصدر كتاب جديد بعنوان "الاباء والابناء بين البر والعقوق" 

، ويقع الكتاب في 176  صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل علي تسعة فصول مرتبة علي النحو التالي:   الفصل الأول:  الابناء نعمة وزينة و فتنة، وأمانة، ويتناول حقوق الطفل علي والده من حيث اختيار امه(الزوجة)، واختيار اسم طيب له، وتربيته علي المباديء والقيم السليمة.  ... المزيد

مؤسسه الكرمه تحتفي بالمبدعين والصحفيين

والتي يرأسها الشاعر دكتور محمود حسن و رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكرمة للتنمية الثقافية والاجتماعية  وقد صدر له  : ديوان شعر  ( التسبيح بالجسد عام 2104 م  ) . ديوان شعر ( سِفرُ التَّوسل عام 2015 م ) . كتاب ( فضيلة أبي ومائة عام من العطاء ) سيرة ذاتية . ديوان  (... المزيد

ألوان وظلال رحله في حياه الفن

وقالت الناقدة د. زينب أبو سنة يتوج الكاتب المُفكر القدير وفيق صفوت مختار، رحلته البحثية المتعمقة في مجال التراجم والسير الذّاتيَّة، التي سطعت علي صفحات مجلة « دُبي الثقافيَّة »، وبعض المجلات العربيَّة الأخرى بتقديمه لهذا الكتاب القيم والمتميِّز. لقد أخذنا بقلمه الرشيق، ورؤاه... المزيد

اترك تعليق