أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استقبال وحل 500 بلاغ وإستغاثة لحماية الطفل خلال عام بالشرقية
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال وكذلك إستقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل

إقرأ أيضاً

فايلر يوجه لوما شديدا الى اجايى لهذا السبب
يوسف فوزى يوجه رسالة لجمهوره بعد اعتزاله
المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2020
احمد العوضي يعلق على ارتباطه بياسمين عبد العزيز بصورة لفتاة احلامه
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


على الخط الساخن ١٦٠٠٠ لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا مشيراً إلي أن وحدة الحماية العامة للطفل خلال عام  ٢٠١٩  تلقت ٥٠٠ بلاغ  مابين (عنف أسري - إغتصاب – تسول - وايواء أطفال بلا ماوي - تنمر) وتم التعامل معها فوراً وحلها للحفاظ علي الطفل وحمايته.

من جانبها أضافت  سرية محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة أن المكتب إستقبل  ١٠٠ بلاغ بخصوص تعذيب طفل  من قبل أسرتة بكافة أشكال التعذيب  تم بحث كل حالة علي حده إجتماعيا وصحيا ونفسيا وعمل خطة رعاية متكاملة لإزالة الاثار النفسية الواقعة عليهم وإدماجهم في المجتمع.

كما قام المكتب بالتنسيق مع نيابة الطفل  للوصول للمصلحة الفضلي للطفل سواء. بالايداع في دار رعاية مناسبة أو الوصول لعائل مؤتمن عليه.

أشارت مديرة مكتب حماية الطفل أن المكتب خلال عام ٢٠١٩ استقبل  ٨٠ بلاغ تسول وتم التنسيق  مع مديرية التضامن الإجتماعي  للتصدي لهذة الظاهرة السلبية في المجتمع والحد منها كما تم التعامل مع  ٤٠ حالة تعدي جنسي  علي الأطفال وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقهم القانونية والادبية وعمل خطة رعاية متكاملة وممتدة لفترة طويلة  تشمل مراعاة الجانب النفسي والاجتماعي والتعليمي كما يقوم المكتب بمناقشة وحل البلاغات الصعبة للطفل المعرض للخطر والحفاظ عليه من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع. 
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق