أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استعدادات مبكره للدراسة بشمال سيناء
استعدادات مبكره للدراسة بشمال سيناء

إقرأ أيضاً

عايدة رياض تتحدث عن أزمة قضية الآداب بعد ٣٧عاما
زينة تبكى على الهواء طلبت من احمد عز التبرع لأولاده بالدم وكان الرد صادم
لأول مرة .. زينة تفجر تصريحات خطيرة عن أسرار ارتباطها وزواجها باحمد عز
رسالة مؤثرة من زينة الى احمد عز
اول تعليق من ياسمين عبد العزيز بعد شائعة ارتباطها بالفنان احمد العوضي


أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على ضرورة الاستعداد للعام الدراسى الجديد من الآن بتجهيز المدارس والمنشآت التعليمية لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسى الجديد .

وأعلن المحافظ أثناء لقائه مع مديرى الادارات النوعية والتعليمية .. بحضور المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، حمزة رضوان مدير عام التعليم العام ، محمد السيد عبد العاطى مدير الشئون المالية والادارية ، حنان محمد عبد الحكيم مدير عام الخدمات التربوية والأنشطة ، المهندس ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى ، ومديرى الادارات التعليمية على مستوى المحافظة ..  عن بدء تفعيل نسبة 2% التى وافق مجلس الوزراء عليها بالنسبة لأبناء المحافظة نظرا لظروفهم ، وأنه تأكد من الدكتور وزير التعليم العالى من تطبيق ذلك على تنسيق القبول بالنسبة لأبناء المحافظة .

وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الادارات النوهية والتعليمية على مستوى المحافظة بسرعة إعداد وتجهيز المدارس والانتهاء من إجراء أعمال الصيانة للمبانى والكراسى ومقاعد التلاميذ وىفع كفاءة الاستراحات الخاصة بالمدارس وفى بعض المناطق قبل موعد افتتاح الموسم الدراسى ..

مشددا على تواجد أعضاء هيئة التدريس بالمدارس والحفاظ على الكيانات المدرسية فى مختلف أنحاء المحافظة . كما طالب مديرى الادارات التعليمية بعمل حصر للمدارس ( كل فى نطاق ادارته ) شاملا : عدد الفصول والتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس وعدد الاداريين والعمالة وكافة احتياجاته قبل بدء العام الدراسى ،

وعرض مطالبه وأوجه العجز حتى يمكن سدها بالاستفادة من الزيادة الموجودة فى بعض الأماكن .. مع الاستفادة من العام الدراسى الماضى فى القضاء على السلبيات والاستفادة من الملاحظات السابقة . وشدد المحافظ على تطبيق القواعد الكفيلة بتحقيق المساولة وسد العجز فى حالات الانتداب أو النقل للصالح العام ..

كما شدد على عدم بقاء مديرى المدارس فى مدارسهم أكثر من عامين لتعميم الاستفادة من النماذج الناجحة والاستفادة منها فى أماكن أخرى . وأشار الى أنه سيعقد لقاء آخر مع مديرى المدارس للوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم بخصوص العام الدراسى الجديد . ومن جانبهم .. عرض مديرو الادارات التعليمية مطالبهم فى العجز الشديد بالنسبة لوظائف العمالة وحراس الأمن والسائقين .. حيث أعلن المحافظ أنه جارى الاتصال بجهاز التنظيم والادارة لايجاد حل لسد هذا العجز .. كذلك رفع كفاءة بعض المدارس واقامة أسوار حولها . كما تم عرض الكثافة الكبيرة فى بعض المدارس ..

حيث وافق المحافظ على زيادة أعداد المقبولين فى رياض الأطفال ( كى جى 1 ) ليصل الى 50 طفلا وطفلة ، وزيادة أعداد الفصول فى بعض المدارس ذات الكثافة العالية أو تدبير أماكن أخرى داخل بعض المعاهد الأزهرية كفترة ثانية لاستيهاب المزيد من التلاميذ .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق