أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استراليا تعلن اكتشاف أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا على أراضيها
أعلنت السلطات الأسترالية منذ قليل عن إكتشاف أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورنا على أراضيها

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

وكانت السلطات في فرنسا قد أعلنت فى وقت سابق تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد القاتل القادم من الصين، في أول حالة من نوعها في أوروبا.
وأكدت وزيرة الصحة، أغنيس بوزين، تسجيل حالتي الإصابة، وقالت إن كلتاهما لشخصين سافرا إلى الصين، مضيفة أنها تتوقع مزيدا من الحالات.
وتابعت: "لدينا حالتان. ربما سيكون لدينا حالات أخرى".
كما ذكرت الوزيرة أنها تعتقد أن أحد أسباب كون فرنسا أول دولة أوروبية تسجل حالات إصابة مؤكدة يعود إلى أنها طورت اختبارا يتيح للمسعفين تشخيص المرضى سريعا.
وإحدى حالتي الإصابة لرجل عمره 48 عاما زار ووهان، بؤرة تفشي الفيروس في الصين، قبل السفر إلى فرنسا، الأربعاء، وفقا للوزيرة، وهذا الشخص أدخل مستشفى في مدينة بوردو جنوب غربي فرنسا، فيما أدخل الشخص الآخر إلى مستشفى في باريس.
وأشارت الوزيرة إلى أن هذا الشخص سافر إلى الصين، لكنها لم يكن لديها معلومات كثيرة عنه.
وفي وقت لاحق، أعلنت السلطات الفرنسية عن تسجيل حالة إصابة جديدة، ليصل مجموع الإصابات إلى 3 حالات.
وظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين في نهاية العام الماضي وانتشر في مدن أخرى منها بكين وشنغهاي ومكاو، كما انتشر في الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.
وقد أعلنت وزراة الإعلام الصينية منذ قليل عن إجمالى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والذى بلغ  1287 حالة إصابة مؤكدة .. وتوفيت الحالة رقم 41 بسبب الإصابة بالفيروس..
و تبذل السلطات الصينية جهوداً كبيرة لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد. وقامت السلطات بفرض حالة الطوارئ في مدينة ووهان وسط البلاد ومنعت عمليات الدخول والخروج منها لمنع انتقال العدوى.
وكان تلفزيون الصين المركزي، قد أعلن الجمعة، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس"كورونا" الجديد في الصين إلى 26 شخصا، فيما بلغ إجمالي الإصابات 887 حالة، بحسب وكالة الأناضول.
وأوضح التلفزيون الصيني أن 24 حالة وفاة سجلت في مقاطعة "خوبي" الذي بدأ فيها المرض بالتفشي، وحالة واحدة في مقاطعة "خبي" القريبة من العاصمة بكين، والأخيرة في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي البلاد.
وأشار أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس حول العالم بلغ 902 حالة.
وفي ماليزيا، فرضت السلطات الحجر الصحي على 8 سائحين صينيين للاشتباه بإصابتهم بالفيروس، كما ألغت شركات الطيران مؤقتاً جميع رحلاتها المتبادلة من ماليزيا إلى ووهان الصينية بطلب من وزارة الخارجية الماليزية.
وفي سنغافورة، أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد، إلى ثلاث حالات.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق