هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استجابة للجمهورية اون لاين  .. "صناع الخير" تتكفل بعلاج عيون الشاذلي
استجابة لما نشرته " الجهمورية اون لاين " قررت مؤسسة صناع الخير برئاسة مصطفي زمزم ، التكفل بعلاج حالة الطفل الشاذلي حجاج عامر والذي فقد القدرة علي الرؤية بالعين اليمني نتيجة اصابته بجرح اثناء استخدامه لـ " منجل " لقطع الحشائش لاطعام الماشية .


 قال محمد عبد اللطيف الصغير مدير مكتب مؤسسة صناع الخير بمحافظة الأقصر انه تم التواصل بالفعل مع الشاذلي واسرته لطمأنتهم بتبنيهم للحالة وعلاجها واجراء كافة العمليات الجراحية المطلوبة مع استمرار الفحص والكشف حتي يتم شفاء الشاذلي تماماً ويري النور بعينيه مرة اخري .

واكد عبد اللطيف في تصريحات للجمهورية اون لاين ان المؤسسة تعالج الشاذلي علي يد امهر اساتذة طب العيون ضمن الحملة التي اطلقتها المؤسسة " عينيك في عينيا " والتي تم من خلالها الكشف على 4000 مواطن وإجراء 200 عملية جراحية مجانا بالأقصر .

 واضاف ان مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، والتي تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية كثفت قوافل مكافحة العمي بالاقصر وذلك بالتعاون مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وفي وقت سابق صرح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن المؤسسة نجحت من خلال مبادرة "عنيك في عنينا" في إطلاق 8 قوافل طبية بقرى ونجوع محافظة الأقصر، خلال العام الجاري بالتعاون مع قيادات المحافظة، وسيتم تكثيف القوافل الطبية خلال الفترة القادمة لمكافحة العمى بالأقصر.

وأضاف عبد الجليل، أنه تم الكشف على 4000 مواطن بالمجان، وتوزيع أكثر من 1000 عبوة دواء أثناء القوافل، وعمل 1000 نظارة طبية مصنوعة وفقا لأعلي المقاييس، مشيرا إلى أن المبادرة  تواصل أعمالها بمحافظة الأقصر وتتحمل كافة التكاليف المادية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية.

 

من جانبها قالت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذي لمبادرة "عنيك في عنينا" ، أن المبادرة تتحمل أيضا إجراء العمليات الجراحية بالمجان، حيث أجرت 200 عملية جراحية لأهالي الأقصر تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وظفرة، وياج، وأجرت 20 عملية زرع قرنية والتي تصل تكلفة العملية الواحدة إلى 30 ألف جنيه لغيرالقادرين بالمجان.

وأضافت صبري، أن المبادرة تعمل على مكافحة مسببات العمى، وهي القضية التي تولي لها الدولة أهمية كبرى لدعم غير القادرين، مشيرة إلى أن مسببات العمى كثيرة ومتنوعة وقد يمكن منعها بإجراء جراحة بسيطة مثل إزالة المياه البيضاء، وغيرها من الجراحات الطبية الخاصة بالرمد والتي أحدث فيها الطب المصري تقدما كبيرا وملحوظا.

 

 

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

25 عاملا مؤقتا بالشركة المصرية للورش يناشدون وزير قطاع الأعمال التثبيت

وقال العمال في شكواهم، إن الشركة المصرية للورش "الترسانة"، تم دمجها في الشركة المصرية للانشاءات المعدنية "ميتالكو" بقرار من الجمعية العامة غير العادية في 2 أكتوبر 2017، وبالرغم من أن الشركة المصرية للانشاءات المعدنية "ميتالكو"، قامت بتثبيت العمالة المؤقة لديها... المزيد

طعن زوج شقيقته.. فقررت المحكمه حبسه

وذلك فى القضية رقم ٤٥١٠ لسنة ٢٠١٩   صدر الحكم باجماع الاّراء بعد ان استقر لدى المحكمة قيام الجانى بالتعدى بالضرب على معتز محمد وفائي عسكر واحداث إصابات بالغة منها جرح نافذ مستخدما آلة حادة وان النية كانت مبيتة لذلك من قبل الجانى نظرا لوجود خلافات سابقة بين الطرفين تتعلق بالعمل وان المجنى... المزيد

أهالي أبو الغيط: أسعار تمليك الأراضي في بلدنا أغلى من "تايوان مصر"

  يقول الأهالي، إنهم يدفعون إيجارات للأراضي مقابل الانتفاع، منذ أكثر من 40 عاما، ومنهم من يدفع منذ ما يقرب من 90 عاما.     ويضيف الأهالي: "فتحت الحكومة باب التقنين وأصدرت القانون رقم 144 لسنة 2017، وقالولنا ساعتها إن المتر هيبقي في حدود ٥٠٠ جنيه أو أقل،... المزيد

الى الدكتور طارق شوقى.. أولياء أمور مدارس المتفوقين يستغيثون من أجل تقليل الاغتراب

حيث يشير حسن العطار من أولياء الأمور أن الوزارة خلال الفترة الماضية رفضت طلبات تقليل الاغتراب بين طلاب مدارس المتفوقين ، وهو ما تسبب في أزمة كبيرة لهؤلاء الطلاب وأسرهم ..فيقول العطار أن نجلته رنا تم قبولها بمدرسة قنا علي الرغم من وجود بنات من قنا في وجه بحري فلماذا لم تشرع الوزارة في راحة... المزيد

اهالى نجع خور العرب بقنا يستغيثون بالجمهوريه اون لاين

بعد 150 سنه الوحده المحليه بالوقف تهدد الاهلى بازالة منازلهم لوقوعها على ارض اثريه جاءت من الوحده المحليه لمركز الوقف و انذارنا بازالة جميع المنازل بعد ان اكتشفوا انها اراضى اثريه وبداوا بالفعل فى ازالة عدد من المنازل ليصبح اكثر من 3 الاف مواطن مهددون بالتشرد هكذا اكد اهالى نجع خور... المزيد

اترك تعليق