بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الأقصر تتطور بمشروعات عملاقة

استئناف العمل بطريق " الكباش " .... وانشاء اول واكبر محطة توليد تنتج ضعف السد العالي
جهود غير عادية تقوم بها الاجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر لدفع العمل بالمشروعات التنموية في عدة مجالات والتي من شأنها ان تعود بالنفع علي المواطنين . فبعد ان


جهود غير عادية تقوم بها الاجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر لدفع العمل بالمشروعات التنموية في عدة مجالات والتي من شأنها ان تعود بالنفع علي المواطنين .
فبعد ان تم تدشين العديد من المشروعات الكبيرة خلال الاعوام الماضية كمشروع توصيل الغاز الطبيعي وخطة رصف الطرق وانشاء مستشفيات ارمنت الجديدة واسنا والاقصر العام ومركز علاج فيروس سي بالاضافة الي محطات المياه التي تم تشغيلها والاكتشافات الأثرية التي تم الاعلان عنها مؤخراً ، تواصل اجهزة المحافظة السياحية نشاطها لاستكمال المشروعات الحيوية حيث اعلنت الاجهزة التنفيذية استئناف العمل بالمشروع القومي لطريق الكباش والذي مر بمراحل تعثر كثيرة توقف فيها العمل عدة مرات ، وعاد العمل بإستكمال خطة كشف الطريق بإزالة مساكن نجع ابو عصبة بمنطقة الكرنك والواقعة ضمن نطاق الطريق وما تبعها من احداث جراء ازالة منازل الاهالي ، ليتم قطع شوط كبير في انجاز المشروع الأثري العملاق ويتبقي فقط إزالة الكنيسة الانجيلية والجزء الخلفي من كنيسة السيدة العذراء مريم اللذان يمران بالطريق .
اكدت محافظة الأقصر في بيان ان  مشروع كشف وإحياء طريق الكباش واستكمال المراحل الأخيرة منه والمتعدى على جزء من مساحته من قبل بعض الأهالي بنجع أبو عصبة بـ"الكرنك"، مشروع قومي وتنموي ويمثل قفزة كبيرة في مجال السياحة بالأقصر ومصر بالكامل، لما يمثله من مشروع أثري وسياحي ترويجي لتاريخ مصر العظيم.
واضافت أن الدولة كانت راعية للبعد الاجتماعي للمواطن الأقصري، حيث تم عقد اجتماعات عديدة على أعلى المستويات التنفيذية مع الأهالي المتعدين  بالبناء على أراضي أملاك الدولة التي تتداخل مع مشروع كشف طريق الكباش، لتوضيح وشرح المشروع والعائد منه وأهدافه وتعريفهم بالتعويضات العادلة والمناسبة التي تم رصدها للشاغلين لتلك المساحة.
واعلنت الاجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر تنفيذ أعمال إزالة التعديات "مباني وإشغالات" لاستكمال أعمال المراحل الأخيرة المتبقية بالطريق الأثري، الذي يهدف لتحويل الأقصر إلى متحف عالمي مفتوح، ليعود الطريق إلى سابق عهده في حقبة هامة من تاريخ مصر الفرعوني ليكون دليلا على إبداع فن العمارة المصرية القديمة ومقصدا للسياحة العالمية.
 لم تتوقف المشروعات عند طريق الكباش فوزارة الكهرباء تبذل جهودا في سبيل تحسين انتاج الطاقة الكهربائية وهو ما لمسه المواطنون بمختلف مدن وقري ونجوع المحافظة عقب اختفاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي  ، واعلن قيادات قطاع الكهرباء بالاقصر عن عدة مشروعات عملاقة نفذتها وتنفذها وزارة الكهرباء والشركات التابعة لها بمحافظة الأقصر بهدف توفير الطاقة الكهربائية اللازمة للاجيال المستقبلية تعمل هذه المشروعات علي انتاج كميات هائلة من الميجاوات بما يحسن من جهد التيار ويساهم في استقراره للسنوات المقبلة ضمن خطة تم وضعها استهدفت القضاء علي اية مشكلة خاصة بانقطاع التيار او تذبذبه .
واحد هذه المشروعات هو مشروع انشاء محطة توزيع كهرباء الشيخ احود بمدينة اسنا والتي سميت علي اسم المنطقة التي تم انشاؤها بها وتم انجاز الاعمال بها في وقت قياسي  حيث بدا العمل بها في فبراير 2015 وأقيمت على مساحة تجاوزت 15 فدانا واستغرقت أعمال تنفيذ المحطة نحو 14 شهرًا، وتكلفة المحطة 107 ملايين جنيه، وتكلفة خطوط الربط عليها 243 مليون جنيه، وأجمالي التكلفة 350 مليون جنيه، وبلغ عدد العمالة في المشروع  نحو 2000 مهندس وفني.
وقدرة المحطة هي   جهد 220/66/11  ك ف بمحولين ( 2*125 م ف ا)  ومجهزة لاستقبال محول ثالث بنفس القدرة على أن تدخل  الخدمة قريبا وهي من تنفيذ الشركة المصرية لنقل الكهرباء
كما يوجد  بها مفاتيح جهد 220 كيلو فولت، وصالة مفاتيح جهد 66 كيلو فولت، وصالة مفاتيح جهد 11 كيلوفولت وغرفة التحكم في المعدات، وتضم المحطة غرفة منظومة أطفاء حريق، فيما تشمل تجهيزات المحطة جهد 220 ك.ف، بإجمالي عدد 13 خلية تشمل الخلايا المستقبلية وجهد 66 ك.ف، بإجمالي عدد 21 خلية تشمل الخلايا المستقبلية، وجهد 11 ك.ف، بإجمالي عدد 16 خلية خروج، بالإضافة إلى مكثفات تحسين القدرة، وتشمل عدد 2 مكثف سعة 5.4 ميجا ، والمحولات المساعدة وعددها 2 محول سعة 300 ك.ف.أ.
 قيادات الكهرباء بالاقصر  وصفوا المحطة بانها من اكبر المحطات التي تخدم محافظات الصعيد لافتين الي انها ستربط بين محطة محولات شرق الاقصر و محطة محولات سلوا باسوان كما ستساعد على تحسين الخدمة المقدمة للمواطن وتقلل من عمليات الانقطاعات المتكررة وتوفير الطاقة اللازمة لمشروعات الاستثمار والتنمية بالمحافظة بالتوازى مع خدمة جميع قرى ومراكز المحافظة  " .
كما كشفوا عن تنفيذ عدد من مشروعات الاخري بمجال الكهرباء، فبجانب محطة الشيخ احود  سيجري تنفيذ محطة توليد الكهرباء بالهنادي بمدينة اسنا، وهى أكبر محطة لتوليد الكهرباء في جنوب الصعيد تنتج مابين 3و4 قدرة الطاقة التي ينتجها السد العالي .بالإضافة إلى ما سبق، يتم تنفيذ محطة كهرباء أسنا الجديدة محطة بجهد 20/66/11 كيلو فولت بسعة إجمالية 2 محول * 125 ميجا فولت أمبير .
 واستكمالا للمشروعات اتخذت محافظة الاقصر خطوات هامة نحو تنفيذ مشروع "الهوية البصرية" بالتعاون مع الجامعة الألمانية، بهدف إظهار الأقصر بشكل شبابي عالمى جديد، لدعم التاريخ والآثار الفرعونية التى تهم شباب مصر والعالم أجمع من الذين يهتمون بالتراث الفرعونى ..
في نفس السياق اكد  عدد من الاهالي والمواطنين بالاقصر علي ضرورة الاهتمام بعدد من الملفات الخاصة وبذل المزيد من الجهود بها كملف الأحوزة العمرانية، وضعف مياه الشرب في بعض المناطق، واستكمال خطة توصيل الصرف الصحي للمناطق المحرومة  ودعم المؤسسات الطبية بالاطباء لنقص عدد الأطباء بالوحدات الصحية، ودفع العمل بالمناطق الصناعية وضرورة الانتهاء من المشروعات المتوقفة واستكمال خطة رصف وتطوير الطرق  .

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

وزيرة الصحة تتابع التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة بوحدة نجع بدران بالأقصر 

وهي ضمن 18 وحدة يتم تسجيل المواطنين بها بالمحافظة، منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، ويأتي هذا في إطار استعدادات وتجهيزات المحافظة لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة استمعت للفريق الطبي... المزيد

انتهاء أعمال إصلاح كسر خط الصرف الصحى بشارع التليفزيون بالأقصر 

وتقدمت الشركة  بالشكر لجميع الأهالى ومواطنى مدينة الأقصر على تحملهم توابع أعمال الإحلال من طفح فى مياه الصرف الصحى بتلك المناطق وإعتذرت إغلاق أحد إتجاهى الشارع أثناء العمل. المزيد

زايد دعت أهالي الاقصر للتسجيل بمنظومة التأمين " ٤٤ الف مش كفاية " 

قالت خلال حديثها مع أحد المواطنين بقرية العديسات أثناء تفقدها لمستشفي العديسات  بمدينة الطود بالاقصر " جئت علشان تشغيل المستشفيات وتقديم الخدمة ، ورغم مرضي اصريت علي استكمال جولتي بالاقصر لمتابعة الاستعدادات التي تتم للمنظومة الجديدة  . المزيد

نواب الأقصر بالبرلمان يشكرون الرئيس على هدية المستشفيات 

وأشاد النواب بتجهيزات مستشفى إسنا الجديدة وذلك خلال زيارة الدكتورة هالة زايد  وزيرة الصحة للمستشفى اليوم ضمن زيارتها للأقصر إستعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمرحلة الأولى مطلع العام المقبل .   وقال النواب لوزيرة الصحة "بلغى الرئيس... المزيد

وزيرة الصحة تتفقد تجهيزات مستشفى إسنا الجديدة والدير بإسنا جنوب الأقصر

لخدمة أكثر من 370 ألف مواطن جنوب محافظة الأقصر حيث تفقدت عدد من الأقسام الداخلية والمساحة الكبيرة لحضانة الأطفال مشيرة إلى ضرورة استغلال المساحات بالشكل الأمثل إضافة إلى تفقدها قسم القلب و مشرحة المستشفى.   وأبدت "زايد غضبها" من بطء التجهيزات تمهيدا للافتتاح حيث أكدت... المزيد

اترك تعليق