المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استئصال ورم 30 كيلو من بطن عجوز بأسيوط
نجح أطباء معهد الأورام بأسيوط في استئصال أضخم ورم سرطانى يفوق ما تم تسجيله فى المراجع العالمية يبلغ وزنه 30 كيلوجراما من بطن عجوز يبلغ عمره 73 عاما فى عملية استغرقت 8 ساعات.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 نجح أطباء معهد الأورام بأسيوط في استئصال أضخم ورم سرطانى يفوق ما تم تسجيله فى المراجع العالمية يبلغ وزنه 30 كيلوجراما من بطن عجوز يبلغ عمره 73 عاما فى عملية استغرقت 8 ساعات.

 يقول  الدكتور خالد رزق استاذ جراحه الأورام ورئيس الفريق الطبي الذى  أجرى العملية أن المريض خ. ت. كان يعاني من انتفاخ بالبطن ازداد في الشهور الاخيرة لدرجه المعاناة من صعوبة في الحركة والتنفس.. وأن  تشخيص الدكتور مصطفي السيد عبد الونيس استاذ علاج الأورام  انتهى الى أن المريض يعاني من ورم سرطاني  ضخم جدا حوالي ٣٠ كيلو جرام  خلف الغشاء البروتوني ويمتد بجميع البطن وحول الشريان الاورطي والوريد الاجوف الرئيسي بالجسم وخلف الأمعاء والقولون وحول الكلية اليسرى والبنكرياس وممتد الي الضفيرة العصبية بالظهر.

.. وبعد إجراء الفحوصات والاشعات اللازمة تقرر اخضاع المريض للجراحة بطاقم طبي يضم الدكاترة محمد إسماعيل مدرس مساعد جراحة الأورام ومحمود مصطفى المدرس المساعد ومحمد مرشود معيد جراحة الأورام وطاقم التخدير الدكتور دياب فؤاد حته استاذ التخدير والعناية ود. نور الجلالي المدرس المساعد. وطاقم التمريض بقيادة صبري أحمد.

يضيف الدكتور خالد رزق أنه تم استئصال الورم كاملا مع الكلية اليسرى وجزء كبير من عضلات الضهر والغدد والحفاظ على الأمعاء والاوردة والشرايين المهمة للجسم.

مشيرا إلى أن حجم اكبر ورم تم نشره بالمجلات العلمية بهذه المنطقة بالجسم لا يتعدى ٢٠ كيلو جراما.. وانه يجرى الاعداد لنشره بالمجلات العلمية كأكبر ورم تم برعاية الدكتور طارق الجمال رئيس جامعه أسيوط والدكتور سامي عرفان عميد معهد جنوب مصر للأورام والدكتور جمال عميرة رئيس جمعيه جراحه الأورام ومؤسس قسم جراحة الأورام باسيوط. والدكتور هشام حمزة رئيس قسم جراحة الأورام

 يؤكد رزق أن المريض الآن بحاله صحية جيدة وتم خروجه من العنايه المركزه الي غرفته بالقسم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق