اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استئصال ورم يزن 20 كيلو من بطن مريض يمني
نجح فريق جراحى من مستشفى المعلمين في استئصال ورم وزنه 20 كيلو من بطن مريض يمنى في حالة اعتبرها الاطباء نادرة وتحدث لاثنين من كل مليون شخص على مستوى العالم

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

قاد الفريق الجراحى الدكتور ياسر الغرابلي استشاري الجراحة بنيوهارت ومستشفى المعلمين وتكون الفريق من الدكتور هيامي زكريا استشاري التخدير والجراح المساعد الدكتور ضياء فتحي.

 

اكد الدكتور بهاء ابو زيد مدير مستشفى المعلمين ان الجراحة تمت لمريض يمني الجنسية عمره ٣٦ عاما حضر الي المستشفى وتم ادخاله فورا قسم الطوارئ حيث كان يعانى من  ضيق شديد بالتنفس مع انتفاخ شديد بالبطن مع الام مبرحة ازدادت سوءا في الاسبوع الاخير قبل وصوله الى مصر لتلقى العلاج.

 

اوضح الدكتور ياسر الغرابلى قائد فريق الجراحين بمستشفى المعلمين الذى اجرى الجراحة ان الفحص المبدئي للمريض اكد انه يعانى من أعراض انسداد معوي و تم ادخاله مباشرة من قسم الطوارئ الي وحدة الرعاية المركزة و تم اجراء الإسعافات الأولية مع اجراء تحاليل واشاعات وهو ما اوضح ان كبد المريض متليف به ثانويات مع وجود استسقاء بالبطن.

 

حول طبيعة الخطوات الجراحية التى اتبعها الفريق الطبى مع المريض اوضح د. الغرابلى انه في البداية تم ادخال أنبوب لسحب السائل بالبطن لكن لم يتم صرف السائل بسبب لزوجته ، وهنا كان لابد للفريق ان يتخذ قراره باجراء عملية لتصريف السائل "الاستسقاء" وما ان بدء الفريق في ذلك الا واتضح ان السائل مادة جيلاتينية يتم افرازها من ورم بالبطن.

 

وتابع الدكتور الغرابلى : تم اجراء استئصال الورم المنتشر بتجويف البطن وكانت المفاجأة انه وصل وزنه تقريبا ٢٠ كيلوجرام ووجدنا ان الورم  اخترق اغلب الأعضاء الداخلية في بطن المريض وفى مرحلة متقدمة و قرر الفريق الجراحى  استئصال جزء من الأمعاء مع منديل البطن.

 

اكد الدكتور محمد ماهر المدير التنفيذى لنيوهارت لادارة المستشفيات والمراكز الطبية والتى تدير مستشفى المعلمين ان المريض وفور انتهاء الجراحة تم نقله الي الرعاية المركزة و قضاء فترة النقاهة والاستشفاء و خرج المريض من المستشفي في حالة جيدة لإستكمال العلاج الكيميائي تحت إشراف استشاري الاورام.

 

 واوضح د محمد ماهر ان الورم الذى تم استئصاله من المريض يعتبر نادر الحدوث تصل معدلات تكراره الى واحد او اثنين من كل مليون شخص  و هو ورم شرس جدا يهاجم الأعضاء المجاورة بتجويف البطن.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق