• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ازمة جديدة فى الصين بسبب تفشى فيروس كورونا
تسبب فيروس كورونا فى قلة المعروض من البضائع المختلفة بالمتاجر في انتظام طوابير من الزبائن واختفاء السلع من الارفف بعد وقت قصير من فتح المحلات أبوابها, ويزداد الإقبال على سوائل تعقيم الأيدي ومستحضرات تنظيف أخرى، وزاد الطلب على السلع الغذائية


 ونجم النقص في الكثير من السلع عن الإقبال الشديد من السكان على التبضع، تحوطا من تفاقم انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

تجري الشرطة في هونج كونج عمليات بحث وتحر للقبض على عصابة مسلحة، سرقت مئات من رزم ورق المراحيض في منطقة تعاني من نقص في كثير من السلع نتيجة تفشي فيروس "كورونا".

وأفادت الشرطة المحلية، بأن ثلاثة رجال احتجزوا سائق شاحنة في وقت مبكر الاثنين خارج متجر في مونغ كوك، وهي منطقة عمالية، ولها تاريخ مرتبط بالمافيا الصينية المعروفة باسم "ترياد".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الشرطة قوله، إن "ثلاثة رجال يحملون السكاكين هددوا عامل توصيل وسلبوه رزما من ورق المرحاض تساوي ألف دولار هونغ كونغي"، وهو ما يعادل 130 دولارا أمريكيا.

وتسببت قلة المعروض من البضائع المختلفة في المتاجر في انتظام طوابير من الزبائن واختفاء السلع من الرفوف بعد وقت قصير من فتح المحلات أبوابها.

وعلاوة على ورق المرحاض يزداد الإقبال على سوائل تعقيم الأيدي ومستحضرات تنظيف أخرى، والمواد الغذائية على الأرز والمكرونة

أعلنت إدارة مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، أنه تم امس الأحد إنتاج أول دواء قد يكون فعالا في مكافحة فيروس "كورونا" الجديد.

وذكرت الإدارة، أن الدواء يعرف باسم Favipiravir أو Avigan، وأضافت: "في 15 فبراير، تم منح الموافقة الرسمية من جانب الجهات الحكومية المختصة لدواء Fawailaway المعروف سابقا باسم Favipiravir أو Fapilaway، المركب في شركة

Zhejiang Hisun Pharmaceutical، وهو ما سيسمح ببيعه في السوق. هذا هو أول دواء في البلاد تم السماح ببيعه في السوق رسميا بعد انتشار الفيروس المميت".

وتجدر الإشارة إلى أن الدواء قد يلعب دورا مهما في علاج المرض الخطير والوقاية منه، فيما لم يتم تقديم اسم الدواء باللغة اللاتينية، ولكن في صورة الترخيص التي انتشرت في الإنترنت، يظهر واضحا اسم Favipiravir.

وقبل ذلك، أعلن المركز الوطني الصيني للتصاميم التكنولوجية الحيوية، أنه توجد عدة أدوية بينها العقاران الصيني Remdesivir، والياباني Favipiravir، أظهرت نتائج سريرية فعالة ومشجعة خلال علاج الفيروس الجديد.

كما أشار المركز إلى أن الصين، تستخدم أساليب تكنولوجية مختلفة لتسريع تطوير لقاح لمكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا، ويجري حاليا اختبار عدد من اللقاحات على الحيوانات

.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق