هيرميس
ارتفاع الأسهم الأمريكية بدعم من أرباح الشركات

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الثلاثاء مع وصول مؤشر S&P 500 إلى مستوى قياسي آخر حيث دعمت تحديثات الأرباح الإيجابية من عدد كبير من الشركات بما في ذلك مكونات داو ثري إم وجونسون آند جونسون المعنويات.



ارتفع سهم شركة جونسون آند جونسون 3.6 بالمئة بعد أن توقعت شركة الأدوية أن أرباح 2021 أعلى من التقديرات والبيانات الموعودة من تجربة لقاح فيروس كورونا التي تحظى باهتمام واسع في وقت قريب.

أضافت شركة 3M Co ، التي تصنع أقنعة الوجه N95 والملاحظات اللاحقة لها ، 2.5٪ بعد أن أعلنت عن ربح ربع سنوي أفضل من المتوقع بفضل انخفاض التكاليف وزيادة الطلب على منتجات الرعاية الصحية الخاصة بها أثناء الوباء.

قال روس مايفيلد ، محلل إستراتيجية الاستثمار في Baird ، في ميلووكي: "حتى الآن كانت الأرباح قوية حقًا والسوق يتطلع إلى أن تبدأ بعض الأسماء التكنولوجية الكبيرة في الإعلان عن أرباحها اليوم".

وارتفع سهم Microsoft Corp ذات الوزن الثقيل للتكنولوجيا بنسبة 0.7٪ ، بينما انخفض Advanced Micro Devices Inc بنسبة 0.2٪. من المتوقع أن تعلن كلتا الشركتين عن أرباح بعد إغلاق الأسواق.

ارتفعت عشرة قطاعات من قطاعات ستاندرد آند بورز الأحد عشر في التعاملات المبكرة حيث قادت قطاعات الطاقة والصناعة المكاسب.

قليلة هي التغييرات المتوقعة في بيان سياسة البنك المركزي في نهاية الاجتماع الذي استمر يومين يوم الأربعاء ، مع احتمال أن يعالج رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التضخم في مؤتمره الصحفي بعد الاجتماع.

مع تداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بـ 22 ضعف أرباح الـ 12 شهرًا الآجلة ، تثير المخاوف بشأن فقاعات الأسهم في وول ستريت مخاوف من التراجع. يراقب المستثمرون التوقعات من الشركات الأمريكية لتبرير هذه التقييمات الأعلى.

رفع صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في عام 2021 ، لكنه حذر من "حالة عدم يقين استثنائية" وسط مخاطر من موجات جديدة من الإصابات ومتغيرات COVID-19.


في بؤرة الاهتمام ، هناك تقدم في محادثات التحفيز ، حيث قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر يوم الإثنين إن الديمقراطيين قد يحاولون تمرير الكثير من مشروع قانون الرئيس جو بايدن الذي اقترحه الرئيس جو بايدن بتكلفة 1.9 تريليون دولار للإغاثة من فيروس كورونا باستخدام عملية تتجاوز التعطيل الجمهوري ويمكن تمريرها بأغلبية تصويت.


ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 94.45 نقطة أو 0.31٪ إلى 31،054.45 ، وزاد S&P 500 بمقدار 2.68 نقطة أو 0.07٪ إلى 3858.04 نقطة ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 0.17 نقطة أو 0.01٪ إلى 13636.17. .

قفز سهم شركة جنرال إلكتريك بنحو 8٪ بعد أن عرضت المجموعة الصناعية نظرة متفائلة لأعمالها هذا العام وأبلغت عن زيادة في التدفق النقدي الحر ربع السنوي. [L4N2K12D8]

اكتسبت شركة Regeneron Pharmaceuticals Inc 0.5 ٪ بعد أن قالت شركة الأدوية إن مزيج الأجسام المضادة كان فعالًا في الوقاية من عدوى COVID-19 ، بناءً على النتائج المؤقتة من دراسة المرحلة المتأخرة.

وهبط سهم American Express Co بنسبة 2.5٪ بعد أن سجلت انخفاضًا بنسبة 15٪ في الأرباح الفصلية ، حيث أدت عمليات الإغلاق التي يقودها الوباء والقيود التجارية إلى منع أعضاء جهة إصدار بطاقات الائتمان من السفر وتناول الطعام بالخارج.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 1.5 إلى 1 في بورصة نيويورك ونسبة 1.3 إلى 1 في ناسداك.

سجل مؤشر S&P 500 22 أعلى مستوى جديد في 52 أسبوعًا ولم يكن هناك مستوى منخفض جديد ، بينما سجل مؤشر ناسداك 339 ارتفاعًا جديدًا و 11 قاعًا جديدًا.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق