ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع مخزونات الخام الأمريكية

قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثمانية أشهر اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضًا مفاجئًا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي ، لتواصل ارتفاعًا مدفوعًا بآمال بأن لقاح COVID-19 سيعزز الطلب على الوقود.



ارتفع خام برنت بمقدار 31 سنتًا، أو ما يوازى 0.7٪ ، ليصل إلى 48.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:19 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1619 بتوقيت جرينتش) ، مما زاد من ارتفاعه بنسبة 4٪ في الجلسة السابقة.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتًا ، أو يعادل 0.9٪ ، ليصل إلى 45.32 دولار، بعد ارتفاعه أكثر من 4٪ يوم الثلاثاء.. وارتفع كلا الخامين القياسيين للجلسة الرابعة على التوالي ، إلى أعلى مستوى منذ أوائل مارس.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 754 ألف برميل الأسبوع الماضي ، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 127 ألف برميل. وانخفضت المخزونات في كاشينج بولاية أوكلاهوما ، نقطة تسليم خام غرب تكساس الوسيط ، بمقدار 1.7 مليون برميل.

انخفض الطلب الأسبوعي على البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بنحو 128 ألف برميل يوميا إلى 8.13 مليون برميل يوميا ، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2020.


قال جيوفاني ستونوفو المحلل النفطي في UBS: "يتم تداول أسعار النفط الخام عند أعلى مستوياتها منذ أوائل مارس ، مدعومة بمعنويات السوق الإيجابية نتيجة لأخبار اللقاحات والطلب القوي على النفط في آسيا"

وأضاف: "نحافظ على توقعاتنا الصعودية للعام المقبل ونستهدف وصول خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل في نهاية عام 2021".

كما دعم ضعف الدولار أسعار النفط الخام حيث أن انخفاض الدولار يجعل النفط أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

أشار ستيفن برينوك من شركة بي في إم للسمسرة: "ساعد الانخفاض الأخير في قيمة الدولار الأمريكي على تخفيف تأثير ارتفاع أسعار النفط لبعض أكبر مستهلكي الطاقة في العالم".

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق