هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
ارتفاع أسعار الذهب وسط ضعف الدولار 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتحوم بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر وصلت إليه في الجلسة السابقة مع تداول الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في عدة أشهر، مع انتظار المستثمرين بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية لقياس التضخم.



وارتفع الذهب الفوري 0.2 % ليصل إلى 1839.74 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 11 فبراير شباط عند 1845.06 دولار يوم الاثنين.

ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 1،841.20 دولار للأوقية.

قفزت الأسعار أكثر من 3٪ الأسبوع الماضي حيث تجاوز المعدن المستوى النفسي الرئيسي عند 1800 دولار وبعد أرقام الوظائف الأضعف من المتوقع في أبريل في الولايات المتحدة.

لا يزال اهتمام المستثمرين بالسبائك مرتفعًا بسبب مخاوف التضخم وبيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة. قال كارلو ألبرتو دي كاسا ، كبير المحللين ActivTrades: "يرى المستثمرون الآن الذهب كوسيلة تحوط ضد التضخم".


مع مراقبة المستثمرين عن كثب لعلامات ارتفاع الأسعار ، ستتم مراقبة مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أبريل ، المقرر يوم الأربعاء ، حيث يقيس المستثمرون ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في تغيير موقفه من التضخم.

في وقت التحفيز الحكومي المكثف ، يعتبر الذهب تحوطًا ضد التضخم المحتمل.

مقابل سلة من منافسيه الرئيسيين ، انخفض الدولار بنسبة 0.1 ٪ ، واستقر بالقرب من أدنى مستوى في 25 فبراير في الجلسة الماضية.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز يوم الاثنين إن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي يرغبون في رؤية ارتفاع التضخم ، ومزيد من نمو الأجور ، وعدة أشهر من مكاسب التوظيف القوية قبل أن يفكروا في تعديل السياسة النقدية.

وقال محللو إتش إس بي سي في مذكرة إن "نطاق المزيد من الانخفاضات (في أسعار الذهب) قد يكون متواضعا" ، مضيفين أن تراجع العائدات يوفر للذهب فرصة للارتفاع.

وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2978.94 دولارًا للأوقية ، وزاد الفضة 0.6 بالمئة إلى 27.46 دولارًا. ارتفع البلاتين بنسبة 0.1 ٪ إلى 1247.87 دولار. 

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق