• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اختبارات تشعيب الطلاب لقسم العلاقات العامة والإعلان بإعلام الأزهر.. غداً
صرح الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر بأنه تقرر عقد اختبارات التشعيب لطلاب الفرقة الثالثة بأقسام الكلية الثلاثة العلاقات العامة والإعلان والإذاعة والتلفزيون والصحافة والنشر للعام الجامعي 2019/2020، وذلك يومي الأحد والإثنين الموافقين ١٥/١٦ سبتمبر الجارى. 


قال الدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان أن التشعيب بالقسم هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة وذلك للإقبال الشديد على قسم العلاقات العامة والإعلان، حيث سيعقد الاختبار بحضور لجنة علمية متخصصة من أساتذة العلاقات العامة والخبراء والمتخصصين بالمجال.. وأوضح أنه قد تم وضع شروط للالتحاق بالقسم تتمثل في  أن يكون الطالب ناجحا في مادة/ المدخل إلى العلاقات العامة، بتقدير جيد على الأقل، وتكون الأولوية في حالة تساوي المتقدمين للالتحاق للطلاب الأعلى تقديراً في المادة المذكورة، ثم الأعلى في التقدير العام.

وان يكون حسن المظهر واللباقة، والقدرة على حسن التصرف، واكتساب ثقة الجمهور واهتمامه.  ولديه ثقافة عامة (المعلومات العامة والاطلاع)، والثقافة المتخصصة (في المجال الدراسي للعلاقات العامة).

ولابد من توافر بعض المهارات لدى المتقدم، كإجادة التعامل مع برامج الفوتو شوب والإن ديزاين، ومهارات الكمبيوتر، ومهارة إجادة لغة أجنبية.

والمشاركة الفعالة للمتقدم في الأنشطة الثقافية التي أقامتها الكلية والجامعة خلال العامين السابقين، سواء كانت المشاركة كمتسابق، أو كعضو لجنة تنظيم، أو كحضور، مع تقديم ما يفيد ذلك.

كما يشترط حضور امتحان التشعيب في الموعد الذي حددته إدارة الكلية.

مضيفا أنه سيتم تقييم الطلاب في النقاط السابقة عن طريق النقاط، بحيث يكون هناك درجات لكل بند تحددها لجنة التشعيب، ويتم قبول الطلاب الذين حصلوا على تقييم أكثر من 70%.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق