أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اخبار سارة لمرضى السكرى .. تعرف عليها
صرحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالموافقة على جهاز ذكي جديد، قادر على ضبط جرعات الأنسولين لدى مرضى السكري بصورة تلقائية.

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


ويعتبر هذا الجهاز المسمي بتاندم تي: سليم إكس 2 وفقا لقراءاته لمستوى الجلوكوز في الدم، يوفر جرعات مناسبة وصحيحة لمرضى السكرى 1من الأنسولين .

ومن المعروف على مرضى السكر بأنه يجب ضبط جرعات الأنسولين التى يتلقونها طول اليوم بأنفسهم، لكن مع هذا الجهاز الذكي فانه يقوم "نظام الحبقة المغلقة " حيث يمكن الاعتماد عليه من خلال ضبطه لمستوى الأنسولين حسب احتاج الجسم له.


ويعتبر"كونترول – آي كيو" هو اول نظام يعمل على ضبط جرعات الأنسولين بجسم الإنسان من خلال برنامج  خوارزمية "تاندم" تم الموافقة عليه من قبل إدراة الغذاء والدواء الأمريكية.

كما ينصح به الأشخاص المصابين بمرض السكرى 1 لعدم تمكنهم من ضبط كمية الأنسولين الخاصة بهم والذي يقوم بدروه بتنظيم نسبة السكر في الدم بدلا من حصولهم عليه من مصدر خارجي.

ونشرت مؤخرا في مجلة نيو إنغلند" الطبية، دراسة أوضحت أن الاشخاص المصابين بداء السكر 1 الذين يستخدمون جهاز التحكم في معدل الأنسولين "تاندم تي: سليم إكس 2"، لديهم عدد أقل من نسبة السكر في الدم، سواء مرتفعة أو منخفضة، مقارنة بغيرهم من الذين يضبطونه بأنفسم .

ومن المتوقع أن يتم طرح  جهاز "تاندم تي: سليم إكس 2" خلال شهر يناير القادم.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق