احمد محسن: الجميع ينتظرون من مجلس الشيوخ دورا رقابيا وتشريعيا مميزا

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الدور الذي سيقوم به مجلس الشيوخ بعد انتخاب أعضائه وعودته للحياة السياسية مرة أخرى، قائلا:مجلس الشيوخ هو احد غرفتي البرلمان يمارس اختصاصاته المنصوص عليها في الدستور وفي القانون وفي هذه اللائحة في إطار من التعاون بين الغرفتين .



واشار في بيان له اليوم، الى إنه فى ظل حرص القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي ورغبتها فى تحقيق التنمية المستدامة إلى أقصى طاقتها الممكنة والنهوض بالبلد، فالمتوقع أن يكون لمجلس الشيوخ، دورا بارزا فى تحقيق مصلحة الوطن من خلال ما ستحققه اللائحة من بيئة مناسبة للعمل خلال الفترة المقبلة.

وشدد محسن، إلى أن حرص لجنة إعداد مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس خلال اجتماعاتها على مدار شهر ونصف مراعاة خروج اللائحة بشكل يحقق الأهداف التى أنشئ المجلس من أجلها، مما يؤكد على الرغبة العارمة في تعزيز دوره الوطني وممارسة صلاحيات فعالة.

واضاف أن العمل فى مجلس الشيوخ، وفق اللائحة التي تم اعدادها سوف يعد إضافة جديرة بالاحترام وإضافة كبيرة للمنظومة التشريعية في الوطن، قائلا: هناك تحديات كبرى تواجه الوطن ولابد من تضافر مختلف الجهود لدرءها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق