احذري.. عادات شائعة تؤدي للشيخوخة المبكرة

مع تقدم العمر يبدأ مظهرنا في التغير وظهور علامات في الوجه نتيجة الجفاف والتجاعيد وقد تعاني من هذه المشكلات قبل الوصول لسن الشيخوخة لذا قرر موقع "Bright Side" عرض ابرز الأخطاء التي تضر مظهرنا دون أن ندرك والحلول المناسبة لها.



- لمس وجهك وذقنك أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر
 نقضي الكثير من الوقت أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا على مدار اليوم وغالبًا ما نلمس وجوهنا بأيدينا دون التفكير في ذلك.

يساعد دعم ذقنك بذراعك على إزاحة العظم اللامي تدريجيًا وتعطيل الدورة الدموية. هذا يمكن أن يؤدي إلى وجود ذقن مزدوجة وشيخوخة بشرتك بشكل أسرع.

يمكن أن يؤدي لمس وجهك بأيدي متسخة إلى مشاكل جلدية ، خاصة إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب والتهيج. تظهر الرؤوس السوداء أيضًا على وجهك لسبب ما ، ويمكن بالفعل اكتشاف الهربس بهذه الطريقة و 80٪ من الوقت هو كذلك.

تشمل المشاكل "المتأخرة" للآخرين ألم أسفل الظهر وحتى في الأعضاء التناسلية. يحدث الألم بسبب الوضع الخاطئ للعمود الفقري ، مما يؤدي إلى الضغط على أسفل الظهر. ولسنا بحاجة لذلك ، أليس كذلك؟

- تمشيط شعرك بعد الاستحمام
يعد تمشيط شعرك بعد الاستحمام أحد أكثر الإجراءات شيوعًا وغريزيًا تقريبًا. لكنها ضارة جدًا لشعرك. والسبب هو أن الشعر المبلل أكثر عرضة للتأثر من الشعر الجاف وأن تمشيطه يضر به. لذلك سوف يصبح شعرك هشا .

للحفاظ على جمال شعرك ، استخدمي منشفة لتجفيفه بلطف بدلًا من فركه واتركيه يجف بشكل طبيعي. بعد أن يجف شعرك تمامًا ، ابدئي في تمشيطه من الأسفل بغض النظر عن طوله.


عواقب ذلك هي شيخوخة الجلد المبكرة وفرط تصبغ. غالبًا ما يذكر أطباء الأمراض الجلدية الحالة السيئة لبشرة "عشاق المسلسلات التلفزيونية" وحتى ينصحون باستخدام كريم مع مرشح للأشعة فوق البنفسجية إذا كنت ترغب في قضاء الكثير من الوقت في النظر إلى أدواتك. يجادل آخرون بأن الضوء الأزرق له طيف مختلف تمامًا وأن الكريمات لن تساعد.

الحل الوحيد هو تقليل الاتصال بالأجهزة الإلكترونية قدر الإمكان.

- استخدام هاتفك الذكي قبل النوم

يعمل الضوء الأزرق نفسه أيضًا على منع إنتاج الميلاتونين ، مما قد يؤدي إلى تعطيل جدول نومك الداخلي. قد لا نلاحظ الحرمان من النوم ، لكن جسدنا يلاحظ ، وبالإضافة إلى المشاكل التجميلية "البسيطة" يمكن أن يتأثر جهاز المناعة والغدد الصماء بشكل خطير.

- وضع واقي الشمس على وجهك فقط
لقد تعلمت جميع السيدات الجميلات بالفعل أن بشرتهن بحاجة إلى الحماية من أشعة الشمس حتى في الظروف الحضرية. ومع ذلك ، لا يدرك البعض حقيقة أنك تحتاج إلى وضع الكريم ليس فقط على وجهك ، ولكن على رقبتك وصدرك ويديك أيضًا. كلما تقدمنا ​​في السن ، أصبحنا أكثر عرضة لتلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

- تصحيح الحاجبين ووضع المكياج فورًا
كل حركة للملاقط عبارة عن رضح مجهري وطريقة لحدوث العدوى. يجدر تذكر ذلك وعدم وضع الماكياج فور تصحيح الحاجب.

من الأفضل مسح الجلد بمطهر خفيف. من الجيد تنظيف وغسل فرش المكياج كل أسبوعين تقريبًا. يأتي خطر الإصابة أيضًا من الملقط المتسخ. لذلك ، يجب أيضًا تطهيرها بشكل منتظم.

- تغطية البشرة الدهنية بالبودرة
لامعة منطقة T الخاصة بك؟ دعونا نضع البودرة! لا تفعلي هذا إلا إذا كنتِ تريدين انسداد مسامك وظهور البثور كثيرًا.

أولًا ، من الضروري إزالة الزيت الزائد بورق نشاف خاص ، وعندها فقط يمكنك البدء في وضع المسحوق. إذا لم تنظف وجهك قبل وضع البودرة ، فستبقى كل الأوساخ والزيوت تحت طبقة المكياج الجديدة. هذا لا يفيد بشرتك ويمكن أن يسبب انسداد المسام والتشقق والتهيج.

- باستخدام الدعك
لا يتم اعتماد مقشراتنا العطرية المفضلة من قبل معظم خبراء التجميل. يؤدي سوء استخدام وسائل التقشير إلى زيادة إنتاج زيت الجلد مع بقاء الجلد جافًا.

قد يكون الحل الجيد هو استبدال المقشر بتقشير يعتمد على حمض اللاكتيك أو الجليكوليك.

- مضغ العلكة
لدينا بعض الأخبار السيئة عن محبي العلكة. يمكن أن يتسبب المضغ المستمر في أن يتخذ فكك أشكالًا مختلفة. قد يؤدي هذا عاجلًا أم آجلًا إلى تغييرات ، مثل التجاعيد حول زوايا الفم ، والتي يصعب التخلص منها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق