المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احذري.. الحرمان من الطعام لإنقاص الوزن
يحذر خبراء التغذية من بعض التخطاء

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


يحذر خبراء التغذية من بعض الاخطاء اثناء تناول الوجبات اليومية والتى تهدد حياتك على المدي البعيد ويمكنك تجنبها من أجل صحة أفضل واهمها :

عدم تناول الإفطار

يؤكد الخبراء على أن الإفطار يعد أهم وجبة في اليوم، ويستحسن أن تتكون من الخضراوات بنسبة 50 في المائة، والبروتينات والكربوهيدرات والفاكهة بنسبة 50 في المائة.

تناول الطعام متأخرا

لا تؤخر وجبة العشاء إلى آخر الليل، إذ ينصح خبراء التغذية أن الوقت المثالي للعشاء عند السادسة مساء، ويمكن تأخير ساعة واحدة. أما العشاء التاسعة أو العاشرة مساء فهذا ما سيجعلك تعاني من السمنة.

الأكل بسرعة

"لا تأكل بسرعة"، هذا ما ينصح به الخبراء، إذ لابد من إعطاء المضغ حقه من الوقت، فتناول الطعام بسرعة كبيرة سيجعلك تتخطى عملية المضغ الهامة التي تساعد كثيرا في الهضم.

احذري .. الحرمان لإنقاص الوزن

لا تحرمى نفسك من الطعام ، خصوصا الوجبات الرئيسية الثلاث من أجل إنقاص وزنك فعلى المدى الطويل قد يكون لهذا التصرف نتائج عكسية وينصح الخبراء بثلاث وجبات معتدلة وبمواعيدها أفضل من فقدان إحداها، كما ينصح البعض الآخر بتناول ثمار الفاكهة بين الوجبات الرئيسة لتحفيز الجسم على الحرق

احذري .. الاحتفاظ بالأكل بكل مكان

يحذر الأطباء من تخزين الأكل في أدراج المكتب أو الأدراج حول السرير، لأن ذلك سيكون مغريا لك على الدوم على تناول الطعام، لا سيما السكريات والدهون، وهذا من شأنه أن يجعلك بدينا خلال أيام، كما ان تناول الطعام وعدمه قرارك الشخصي، فإذا كنت غير جائع فلا تجبر نفسك على الأكل، خصوصا إذا ما دعاك الأصدقاء إلى إحدى الوجبات بعيد تناولك وجبة كافية. وعليك أن تعلم أن الأكل مع الجماعة يفتح الشهية في الغالب بشكل أكبر.
و تجنب الاستمرار في الأكل بعد الشبع من أجل القضاء على ما تبقى في الصحن يمكن أن يضر بصحتك. وينصح الخبراء أن يضع الإنسان في صحنه ما يسد حاجته فقط

تجنبى.. شرب الفاكهة

أكل الفاكهة أفضل بكثير من الاكتفاء بشرب عصيرها، إذ إن عصر الفاكهة قد يفقدها الكثير من المغذيات الموجودة في قشورها ولبها، كما أن العصير يدفعك لشرب كميات أكبر مما لو رغبت بأكلها حبة أو اثنتين من الفاكهة ذاتها.

شرب الماء بمنتصف الوجبة

شرب الماء أثناء تناول الطعام يخفف من الإنزيمات الهاضمة، وبالتالي لا يتم هضم الطعام بشكل صحيح على طول القناة الهضمية .

تناول الكثير من الكربوهيدرات

الوجبة المناسبة تتكون من 50 في المائة من الخضراوات و50 في المائة من البروتينات والكربوهيدرات والفواكه مجتمعة. وتوجد الكربوهيدرات في أطعمة مثل الخبز والرز، لذا لا تقصر طعامك على هذين الصنفين فقط.

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق