المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احذر.. هذا ما يحدث لجسمك إذا لم تتناول الحصة اليومية من الماء
للماء العديد من الفوائد الصحية، منها المستجد، مثل الوقاية من فيروس كورونا، ومنها القديم، مثل ترطيب الجسم وتنشيط الدورة الدموية، لذا، ينصح الأطباء دائمًا بتناول كميات وفيرة من المياه، لا تقل عن واحد لتر يوميًا.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ولكن، ماذا يحدث للجسم إذا لم نلتزم بهذه الكمية الموصى بها؟تشكِّل المياه 60% من جسم الإنسان، إلا أننا نفقد على مدار اليوم كمية كبيرة منها عن طريق التعرق والتبول، ما يجعلنا في حاجة إلى تعويض هذا الفقد، بتناول 2 لتر من المياه (8 أكواب) يوميًا، وعدم الالتزام بهذه الكمية، يزيد من فرص الإصابة بالأضرار التالية:

نستعرض أضرار عدم تناول الحصة اليومية من المياه، وفقًا لموقع "Advice health".

1- حصوات الكلى
الجفاف الناتج عن قلة تناول المياه، قد يلحق الضرر بالجهاز البولي، إذ تسبب قلة الماء في صعوبة التخلص من الأملاح والمعادن العالقة بالجسم عن طريق التبول، ما يؤدي إلى تراكمها على هيئة حصوات بالكلى، فضلًا عن الإصابة بعدوى المسالك البولية، المحتمل أن تتفاقم إذا كانت العدوى شديدة، لتصل إلى حد التعرض لسرطان الكلى.

2- تلف الدماغ
يؤثر عدم شرب المياه على وظائف الدماغ، لأن مع التعرض للجفاف، يفتقد الجسم للعديد من المعادن التي يحتاجها المخ، مثل البوتاسيوم والصوديوم، حيث ثبت أن نقصهما بالدم يزيد من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية وتلف في الدماغ.


3- الإمساك
إن لم تستطع شرب الماء، فإن جسمك لن يستطيع التخلص من الفضلات الموجودة في الأمعاء، وبالتالي ستكون من الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالإمساك.

والأسوأ في الإمساك، أن له العديد من الآثار الجانبية الخطيرة، حيث يؤدي صعوبة تمرير البراز إلى الإصابة بالبواسير.

4- ارتفاع ضغط الدم
قد يؤدي الجفاف المزمن إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لأن نقص المياه يتسبب في ضيق الأوعية الدموية، نتيجة إطلاق هرمون يسمى الفازوبريسين، والذي يؤدي إلى الإصابة بقصور عضلة القلب، وتلف الشرايين، والنوبات القلبية.

5- الصداع
أظهرت نتائج إحدى الدراسات التي أجريت على مشتركين لا يشربون الماء بشكل يومي، أنهم تعرضوا للإصابة بالصداع المزمن، وذلك بسبب تأثير عدم تعويض المياه المفقودة من الجسم على وظائف المخ، ووجدوا أن الصداع يأتي مصاحبًا لضعف التركيز والانتباه.

لهذا، ينصح الأطباء بشرب 8 أكواب يوميً من الماء.

نقلا عن O N A





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق