هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احذر نظام رجيم شائع ... يصيب بمرض قاتل
تلقى حمية "كيتو" الغذائية، رواجا كبيرا في العالم مؤخرا، ذلك لأنها تتيح لمن يتبعوها تناول


تلقى حمية "كيتو" الغذائية، رواجا كبيرا في العالم مؤخرا، ذلك لأنها تتيح لمن يتبعوها تناول الدهون والسكريات فقط، وعلى الرغم من نتائجها المثمرة، إلا أن دراسة أمريكية حديثة كشفت عن تحذيرات خطيرة منها.

 

وأكد الباحثون أن اتباع حميات غذائية، مثل "كيتو" و"أتكنز"، قد تزيد من فرص الإصابة بمرض قاتل، هو "إنتان" أو تعفن الدم، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وتنشأ حالة تعفن الدم، عندما يطلق جهاز المناعة موادا كيميائية في مجرى الدم بهدف محاربة مسبب المرض، ولكنها بدلا من شفاء المصاب، تتسبب في التهابات عامة في كافة أنحاء الجسم.

 

وتوصل الباحثون إلى نتائج دراستهم من خلال دراسة الفئران، التي تم تقسيمها إلى فريقين تناولا نوعين مختلفين من الحميات الغذائية، الأولى حمية غربية تتسم بانخفاض الألياف وزيادة في الدهون والسكريات، بينما كانت الحمية الثانية غنية بالألياف فقط.

 

واكتشفوا أن الفريق الأول من الفئران الذي اعتمد على حمية عالية الدهون، يعاني من التهابات مزمنة وتسمم الدم وارتفاع في وفاة أعضائه، عكس الفريق الآخر الذي خضع لنظام غذائي طبيعي.

 

ويعتقد المعد الرئيسي للدراسة، روك نابير، وهو أستاذ مساعد في علم الأحياء في جامعة ولاية بورتلاند الأمريكية، أن الفريق الأول من الفئران عانى من تسمم في الدم أدى إلى الوفاة السريع، بسبب وجود شيء ما في نظامها الغذائي، وليس بسبب زيادة في الوزن أو وجود بكتيريا في أمعائها.

 

ورجحت الدراسة "أن حمية الدهون والسكريات، قد تتحكم في الجهاز المناعي للإنسان من خلال آلية غير معروفة".

 

ويقول البروفيسور نابيير:

 

"إن نظام المناعة لدى الفئران في النظام الغذائي الغربي، كان يعمل بشكل مختلف، يبدو أنه يتلاعب بوظائف الخلايا المناعية، بحيث تكون أكثر عرضة للإصابة بتسمم الدم، وبعدما تصاب به، تحدث الوفاة السريعة".

 

وأشار أصحاب الدارسة، التي نشرت في مجلة "Proceedings of the National Academy of Sciences" إن نتائجها قد تنبه المستشفيات على مراقبة وجبات مرضاهم بداخل غرف الرعاية المركزة، وذلك لأنها أكثر عرضة للإصابة بتسمم الدم.

 

ويتوفي ما لا يقل عن 46 ألف شخص سنويا في المملكة المتحدة نتيجة لهذا المرض، بينما يصيب مليون أمريكي كل عام، وتصل نسبة وفاتهم بسببه من 15 إلى 30%.

 

ومن أبرز أعراض مرض "إنتان" أو تعفن الدم، تشويش في الكلام أو الارتباك، والارتعاش الشديد أو آلام في العضلات، وعدم التبول لمدة يوم كامل، وضيق شديد في التنفس وتغير لون الجلد.

نقلا عن sputniknews





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اهمها بديل للأسبرين ومضاد للسرطان وفوائد مزهلة للخيار

كما يؤكد الأطباء أن  ا لخيار مضاد قوي للالتهابات كالأسبرين، ولكنه غير مضر بالمعدة، كما يحتوي الخيار على مركبات الفلافونويد والتربينات التي تمنع ظهور الأورام الخبيثة، ويحتوي الخيار على مركب نادر جدا وهو "cucurbitacin" الذي يوقف عملية نمو الأورام الخبيثة، فهذا المركب يستخدم... المزيد

منها حماية العظام .. 4 فوائد مذهلة فى البطاطس

  وتفيد الدراسات بأن للبطاطس قيمة غذائية مهمة، تختلف نجاعتها حسب نوعها وطريقة طهيها، فيما يحذر الخبراء من القلي، على اعتبار أنه يزيد كمية السعرات الحرارية والدهون فيها. وتحتوي حبة متوسطة من البطاطس المشوية على 161 سعرة حرارية و0.2 غرام من الدهون و4.3 جرام من البروتين و36.6 من... المزيد

طرق صحيه لعلاج النحافة وبناء جسم سليم بالفيديو

فقدان الشهية يؤدى الى النحافة المرضيه البعيدة عن الوزن المثالى سواء للرجل او المرأة او الاطفال والوصول الى الوزن المثالى والجسم المفعم بالحيوية والنشاط حلم يراود الجميع .  ومثلما الوزن الزائد مشكله فالنحافة الزائده عن الحد ايضا مشكله .،  نتعرف من الفيديو التالى من الدكتور :... المزيد

اهمية الجوع وتأثيرة الايجابى على وظائف الجسم والعقل

فقد طور العلماء نظاما غذائيا لـ 40 من فئران التجارب، إذ تم إطعامها يوما وتجويعها في اليوم التالي لفترة من الزمن. ووجد الباحثون بعد ذلك أن هذا التنظيم الغذائي الجديد، ساعد على زيادة انتباه الفئران ووعيها لتفاصيل المحيط الذي تعيش فيه. وزادت هذه الحمية الغذائية أيضا من نشاط أجزاء الدماغ المسؤولة... المزيد

أفضل طعام لمرضى ضغط الدم

  يلاحظ الخبراء أن منتجات الألبان غنية بالكالسيوم، ولكن الكثير منها غني بالدهون، وبعض الأجبان تحتوي على الكثير من الملح. ووفقًا لأخصائيي التغذية، تعتبر جبنة الموزاريلا أحد أفضل الخيارات لخفض ضغط الدم، نظرًا لقلة الملح والدهون في هذا المنتج. وقالت خبيرة التغذية سارا شينكر، كثير من... المزيد

اترك تعليق