هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احذر.."الواي فاي" يجعلك فريسة سهلة لـ"الهاكر"
ينما تستمتع بكوب من القهوة في أحد المتاجر التي توفر خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي)، فإنك قد تكون ضحية لعملية قرصنة ربما تكلفك كل رصيد حسابك البنكي.


ينما تستمتع بكوب من القهوة في أحد المتاجر التي توفر خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي)، فإنك قد تكون ضحية لعملية قرصنة ربما تكلفك كل رصيد حسابك البنكي.

فقد حذر الخبير في أمن المعلومات كولين تانكارد، من أن الولوج إلى شبكات الإنترنت اللاسلكية العامة يجعلك صيدا سهلا لقراصنة المعلومات، بل والأموال، وذلك من خلال تجربة حية استعرضها لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويرى تانكارد أن شبكات الـ"واي فاي" العامة، مثل تلك المتوفرة في المقاهي والفنادق والمطارات، تعد "جنة القراصنة" حسب تعبيره.

وتسمح الشبكات للصوص البيانات بالدخول إلى أجهزتك الشخصية، مثل الكمبيوتر العادي أو اللوحي أو الهاتف المحمول، والتلصص على معلوماتك الخاصة، بل إن قليلا من الاحترافية لدى الـ"هاكر" قد يسمح له بتحويل الأموال من حسابك البنكي، في خلال ثوانٍ.

ويحذر تانكارد من أن المتسللين يستخدمون معدات اختراق ذكية، منها جهاز في حجم علبة السجائر يعرف باسم "الأناناس"، تطلق موجات مزيفة تحمل نفس اسم شبكة الـ"واي فاي" المستخدمة في المكان، لكن بإمكانها تعقب كل من يحاول استخدامها للوصول إلى الإنترنت.

ومن بين البيانات التي يمكن لـ"الأناناس" التعرف عليها، جهات الاتصال وكلمات المرور للبريد الإلكتروني وأرقام بطاقات الائتمان البنكية، وغير ذلك.

كما يمكن للمتسللين استخدام برامج التجسس على شبكات الـ"واي فاي"، للولوج إلى أنظمة الفنادق ومطالعة الحجوزات وتفاصيل الغرف وأرقام بطاقات الائتمان المخزنة، الخاصة بالنزلاء.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

طلعت يدعم مبادرات معهد تكنولوجيا المعلومات لبناء قدرات شباب الصعيد

لبناء قدرات وصقل مهارات شباب الصعيد في مختلف التخصصات التكنولوجية وتوفير فرص عمل متميزة لهم. التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات يرافقه اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات؛ مع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط في مقر معهد تكنولوجيا... المزيد

تعاون معهد تكنولوجيا المعلومات وهندسة اسيوط لاعداد تدريب تطبيقي للطلاب

؛ مع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط في مقر معهد تكنولوجيا المعلومات بجامعة أسيوط؛ تم خلال اللقاء بحث التعاون المشترك في مجال بناء قدرات الطلاب وشباب الصعيد وتنمية مهاراتهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات بما يتلاءم مع متطلبات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وذلك بحضور الدكتورة تيسير... المزيد

وزير الاتصالات يلتقي رواد الأعمال بحاضنة الابداع التكنولوجي جامعة أسيوط

حيث استمع الى آرائهم وافكارهم، واطلع على نماذج من الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات التي أسسها خريجي المعهد بمحافظة أسيوط، كما التقى بعدد من الشباب العاملين في مجال العمل الحر Freelancer .   كما قام الوزير بزيارة مركز الحوسبة السحابية الذي يعمل على تقديم خدمات تكنولوجية... المزيد

مايكروسوفت تعرض 30 ألف دولار لمن يخترق متصفحها الجديد

وأطلقت "مايكروسوفت" برنامج مكافآت أطلقت عليه اسم Insider Bounty وهو خاص بالإصدار بالتجريبي من مستعرض "إيدج" Edge الجديد المستند إلى "كروميوم" Chromium والذي سيكافئ الباحثين بما يصل إلى 30.000 دولار مقابل العثور على نقاط الضعف الموجودة في الإصدار التجريبي من المتصفح.... المزيد

افتتاح اكبر مركز لخدمة عملاء اورانج بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط

والذي تم من خلاله إتاحة أكثر من 250 فرصة تدريب وعمل كمرحلة أولى للشباب من محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة.   جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت لمحافظة أسيوط لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، ومتابعة... المزيد

اترك تعليق