احتفلوا بالعيد براحتكم .. وخلوا بالكم من صحتكم

الحدائق جاهزة لاستقبال الجمهور .. مع تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية

قبل ساعات قليلة من عيد الأضحي.. يستعد المواطنون للاحتفال بالعيد وسط إجراءات احترازية مشددة خوفا من الإصابة بكورونا.. فالحدائق جاهزة لاستقبال المواطنين مع تطبيق الإجراءات الوقائية وتوافر أجهزة لقياس درجات الحرارة علي الأبواب مع تواجد لوحات إرشادية للتوعية بضرورة التباعد وعدم المصافحة.



استعدت الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال الجمهور خلال موسم عيد الأضحي المبارك حيث تحرص الأسر وجماعات الأصدقاء علي الخروج منذ الصباح الباكر لقضاء وقت ممتع وسط الأماكن المفتوحة والاستمتاع بالألعاب الجماعية ككرة القدم والبالونات المملوءة بالمياه والكوتشينه وغيرها من التسالي والألعاب المثيرة للمرح ولكن ما الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحدائق؟ وما هي التجديدات التي تمت لإثارة بهجة الجمهور؟ وهل هناك تغيير في مواعيد عمل الحدائق خلال العيد؟

"الأسماك" تجذب الزائرين بـ "الأوسكار والأنومة والفلاور هورن"

صرح دكتور محمد عبدالحميد- مدير حديقة الأسماك- لـ"الجمهورية أون لاين" انه تم الاهتمام بتطوير وتجديد الحديقة لادخال البهجة علي الزوار استعدادا لعيد الأضحي المبارك حيث تم إمداد الحديقة بخمسة أنواع جديدة من الأسماك الرائعة ذات الألوان المتنوعة والمثيرة التفاؤل ومنها أسماك الأوسكار والأنومة والفلاور هورن فضلا عن وجود عدد هائل من الأنواع الأخري كما تم تزويد الاضاءة في الجبلاية وتم إطالة فترة عمل الحديقة يومية خلال العيد لتصبح من الثامنة صباحا وحتي السادسة مساء بدلا من التاسعة صباحا وحتي الرابعة عصرا.

أضاف ان الحديقة ستفتح منفذين للتذاكر خلال العيد بدلا من منفذ واحد لمنع التكدس مشيرا إلي انه يتم اتخاذ جميع إجراءات السلامة من توفير مطهرات وأجهزة قياس الحرارة وانه لا يسمح للزائرين بالدخول بعد ارتداء الكمامة مشيرا إلي ان حديقة الأسماك بها تباعد اجتماعي تلقائي بسبب اتساع مساحتها مقارنة بعدد الزائرين وبالتالي فهي آمنة وليس هناك حاجة لتحديد عدد معين من الزائرين كحد أقصي لاستقباله خلال العيد.

ومن جانبه أوضح المهندس عماد عبدالمنعم لـ"الجمهورية أون لاين" ان الحديقة استعدت لاستقبال الجمهور بالحرص علي اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة.

مشيرا إلي انه سيتم فتح ثلاث بوابات في العيد للزوار بدلا من بوابتين حرصا علي تطبيق التباعد الاجتماعي وتحسبا لحدوث تكدس كما تم الحرص علي توفير أجهزة لقياس درجات الحرارة عند البوابات بحيث يتم منع دخول أي زائر تبدو عليه أعراض المرض وكذلك يتوافر مشرفين من الأمن الداخلي للحديقة للتجول والمرور الدوري بين الزوار للرقابة والتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية وأيضا تم اخطار الإدارة العامة لمرور الجيزة لتساعد في تخفيف الازدحام وضمان عدم التكدس المروري عند أبواب الحديقة فضلا عن وجود فرق من مديرية أمن الجيزة وكذلك سيارات الاسعاف والمطافي تحسبا لحدوث أي طوارئ.

أضاف ان مواعيد عمل الحديقة لن تتغير في العيد حيث تمتد منذ الثامنة والنصف صباحا وحتي الرابعة والنصف عصرا مؤكدا عدم تخوفه من حدوث تكدس في الحديقة لان مساحتها 120 فدانا وهي تسمح لاستقبال حوالي 9 آلاف زائر يوميا ومع ذلك فإن العدد الفعلي للزائرين خلال الأيام العادية لا يتجاوز ألف ونصف ومن المتوقع ألا يزيد العدد في العيد يوميا عن 3 آلاف زائر وبالتال فعلي الجمهور ان يطمئن ويستمتع بالاستجمام بوقت جميل وسط المساحات الخضراء.

لأول مرة .. الزرافة والبدالات المائية وحديقة حيوان للأطفال في الجيزة

أكد د.محمد رجائي مدير حديقة الحيوان ان كافة حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للزائرين في إجازة عيد الأضحي المبارك وشدد علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا والالتزام بقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن وأيضا توجيهات وزارة الزراعة لمنع الازدحام والتكدس داخل حديقة الحيوان.

قررت إدارة الحديقة وحرصا منها علي سلامة المواطنين ان يكون الحد الأقصي للزائرين داخل الحديقة من 7-6 آلاف زائر والدخول بعد ذلك حسب الخروج مع التأكيد علي ارتداء الكمامات خلال الدخول وأثناء التجوال داخل الحديقة وهناك لوحات ارشادية للزائرين وتذكيرهم بضرورة التباعد والتنبيه عليهم بعدم المصافحة أمام بيوت الحيوانات.

أضاف د.رجائي ان هناك أيضا أجهزة لكشف درجات حرارة المواطنين عن بعد علي كافة أبواب الحديقة لقياس درجة حرارة الزائرين وذلك للحفاظ علي الصحة العامة مع العمل بشكل مستمر داخل الحديقة لرفع المخالفات من خلال سيارات القمامة أولا بأول والنظافة والتعقيم المستمر لدورات المياه.

أشار د.رجائي إلي أن أهم جديد داخل الحديقة هوتواجد الزرافة وهذا هو العيد الأول لها داخل حديقة الحيوان بالاضافة لمشروعات البدالات المائية وحديقة حيوان الخاصة بالأطفال وكلاهما يعرض للمرة الأولي بعيد الأضحي المبارك.

شدد د.رجائي علي ضرورة اتباع الزائرين لكافة الإرشادات والإجراءات الاحترازية داخل الحديقة ومساعدة رجال الأمن في تطبيقها علما بأن الحديقة ستكون في أبهي صورها لاستقبال الزائرين علي مدار إجازة عيد الأضحي المبارك.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق