بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف لإعلام بورسعيد
عقد مجمع إعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة مرفت الخولي بالتعاون مع حي الزهور برئاسة السعيد رخا احتفالية بمكتبة وحديقة الطفل بالحي بمشاركة مدرستي النصر الاعدادية بنين ومعهد بورسعيد الأزهري للبنات، استضاف فيها الشيخ محمد الحديدي امام وخطيب بأوقاف بورسعيد وعضو لجنة الفتوى وأدارها عصام صالح مسئول الاعلام التنموي بالمجمع بحضور نجاة مدير العلاقات العامة بالحي وسامية عبد القادر مديرة مكتبة الحي .


 

وصرحت الاعلامية مرفت الخولي مدير عام اعلام القناة ومجمع اعلام بورسعيد بأن الاحتفالية تأتي في إطار احتفالات المجمع بذكرى المولد النبوي الشريف وتوعية الأجيال الجديدة بأهمية الاقتداء بحياة النبي صلى الله عليه وسلم ودراسة سيرته العطرة لتكون نبراساً ومنهجا ً لحياتهم ولحب الوطن والتمسك بالأخلاق الكريمة .
وتستعرض الشيخ محمد الحديدي لمحات من حياة سيد الأنبياء وإمام المتقين منذ مولده حيث ولد يتيم الأب فقد توفي والده وهو في بطن أمه ووالده هو عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم حيث يعود نسب الرسول عليه الصلاة والسلام إلى قبيلة قريش أما أمه فهي آمنة بنت وهب وهي من بني زهرة والتي يعود نسبها أيضاً إلى قبيلة قريش العربية وقد توفّيت والدة النبي عليه السلام وعمره ستة أعوام، فكفله جده عبد المطلب ثم عمه أبو طالب.  
وأضاف أن يوم المولد النبوي الشريف يوماً لاستذكار صفات وأخلاق أشرف الخلق والمرسلين فهو النبي الهادي للأمة الذي جاء برسالة الإسلام السمحة ليمحو التخلف والجهل والطائفية وينبذ الكفر والشرك وتمهيداً لنزول الرسالة السماوية الخالدة إلى كافة الناس وهي رسالة الإسلام حيث ختم الله سبحانه وتعالى الأنبياء والرسل جميعاً بنبيّه محمد وبرسالة الإسلام التي جاءت بالدعوة الخالدة إلى توحيد الله سبحانه وتعالى وعدم الشرك به وأداء العبادات جميعها والالتزام بأركان الإسلام الخمسة وأن من صور الاحتفال بهذا اليوم العظيم أن يحيي المسلمون سنة النبي عليه السلام والإكثار من الصلاة عليه فالصلاة على رسول الله من الأعمال المحببة إلى الله تعالى والتي ترفع درجة العبد يوم القيامة وتوجب شفاعة النبيّ له يوم القيامة وأثناء مروره على الصراط، كما تنتشر بعض العادات الاحتفالية لدى المسلمين في مختلف أنحاء العالم بإعداد أصنافٍ معينة من الطعام وتقديمها للفقراء والمحتاجين وتقديم الصدقات .
واختتمت الاحتفالية بآيات من القرآن الكريم ثم تلاها عدد من الفقرات التي قدمها الطلاب تضمنت إلقاء مجموعة من الأغاني والابتهالات الدينية التي تتناول مدح النبي محمد عليه الصلاة والسلام وتذكر بصفاته ومكانته عند الله سبحانه وتعالى .
هذا وقد شارك في فعاليات الاحتفالية هدى وأسماء منسقي النشاط بالمكتبة ومحمود البولاقي وبسمة جمال من العلاقات العامة بحي الزهور و مجموعة كبيرة من العاملين بالمكتبة والحي والمشرفين والطلاب وطلبة التدريب العملي بالمجمع للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الغضبان يترأس اجتماع المجلس التنفيذى بمحافظة بورسعيد

واستعرض محافظ بورسعيد مجمل الانجازات التى شهدتها محافظة بورسعيد خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى ان الاهتمام بالشباب وتمكينهم فى المشروعات الصناعية والاستثمارية كان من أهم الأهداف التى سعت لها الأجهزة التنفيذية، مؤكدا على ان بورسعيد تعتبر أول المحافظات التى شهدت مشروعات متنوعة تعتبر فى مصاف... المزيد

بالأسماء.. تموين بورسعيد: وصول 210 بطاقة تموينية

  صرح مجدى الخضر وكيل المديرية أنه على المواطنين سرعة التوجه لإستلام بطاقاتهم من المكاتب التابعين لها.   المزيد

اللواء محمد عامر: خطة لرفع كفاءة المعدات والمركبات ببورسعيد

وشدد المستشار الفني، على أن هناك متابعة مستمرة لمدى صلاحية المعدات والمركبات الموجودة بالمحافظة، حيت يتم عمل صيانة مستمرة لها للحفاظ عليها ورفع كفاءتها، وذلك تماشيا مع أهداف التطوير والتنمية التى تشهدها المحافظة فى كافة القطاعات لخدمة المحافظة.   وأشار عامر، إلى أن محافظة بورسعيد... المزيد

«أنت أقوى من المخدرات».. فعالية جديدة لإعلام بورسعيد

 وتم تنفيذ ندوة بالمعهد الفني التجاري بحضور مرفت الخولي مدير عام إعلام القناة ومجمع إعلام بورسعيد، ونجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة، وأمل فوزي توما مدير المعهد، ووسام أحمد عرابي وكيل المعهد لشؤون التعليم، وعصام صالح مسئول الإعلام التنموي بالمجمع، وشباب وحدة متطوعي الصندوق ببورسعيد... المزيد

الغضبان: تشغيل مصانع بورسعيد بالطاقة الشمسية لأول مرة 

وأكد المحافظ ان مشروع ٥٨ مصنع يعد إنجاز كبير للصناعة بالتعاون مع البنوك المصرية التي منحتهم قروضا بسماح عام وتقسيط القرض على ١٠ سنوات وتم توصيل الكهرباء لهم بواسطةرالطاقة الشمسية التي يتوفر لهم ٧٠٪ من حجم التكلفة، وتلك أكبر دعاية اعلامية للصناعة في بورسعيد وأشار المحافظ أن الدعم المقدم... المزيد

اترك تعليق