احترس.. علامات خفية تؤكد إصابتك بـ كورونا من قبل

كشفت دراسة أن أى منا قد يكون أصيب بفيروس كورونا، ويكون من الصعب التمييز بين أعراضه و العدوى الشبيهة بالإنفلونزا، مما يعني أنه قد يكون هناك الكثير من الأشخاص حاربوا الفيروس، دون أن يعرفوا ذلك.



وأفادت الدراسة إذا كنت بصحة جيدة وشابًا، ولم تكن لديك أي حالات مرضية موجودة مسبقًا، فستكون لديك احتمالات أكبر للتعافي بسهولة.

وأكدت الدراسة وجود علامات خفية تشير للإصابة بكورونا من قبل..

1- الحمى
يمكن أن يكون وجود حمى منخفضة الدرجة (تتراوح بين 99-100 درجة مئوية) لأكثر من ثلاثة أيام علامة على الإصابة بعدوى كورونا COVID، خاصةً إذا كان مصحوبًا بصداع أو سيلان أو حكة في الأنف، وفقًا لأرقام منظمة الصحة العالمية ، أبلغ ما يقرب من 87٪ من حالات COVID المؤكدة عن ظهور حمى مفاجئ ، لذلك من الحكمة بالتأكيد مراجعة الأعراض التي ظهرت عليك في الأشهر الماضية.

2- فقدان الشم والتذوق
قد يكون التغيير في كيفية اكتشاف حواسك الشمية للروائح علامة منبهة لعدوى  كورونا COVID. وفقًا للأطباء، يُلاحظ فقدان حاسة الشم أو التذوق، ويحدث غالبًا عندما تهاجم البقايا الفيروسية الأغشية المخاطية في الأنف، مما يضعف قدرتك على اكتشاف الروائح بالكامل، وخلصت الدراسات الحديثة أيضًا إلى أن هناك في الواقع روائح معينة لا يستطيع مرضى كورونا COVID التعرف عليها  بما في ذلك زيت جوز الهند والنعناع واستمرار انخفاض حاسة الشم لعدة أشهر بعد زوال العدوى.

3- السعال
هناك نوع محدد جدًا من السعال مرتبط بعدوى كورونا COVID، وهو سعال جاف، بالنسبة للبعض  قد يكون السعال الجاف القاسي المصحوب بألم في الحلق مؤشرًا على وجود عدوى نشطة لـ COVID-19، وبالتالي من المهم حقًا أن تبحث عن هذه العلامة، وفي الحالات الأكثر اعتدالًا يمكن أن يعاني الشخص من السعال وحده، ولا يعاني من أي علامة أخرى على الإطلاق، مما يجعل تشخيص COVID أكثر صعوبة.

وعادة ما يرتبط السعال الجاف بالحساسية والملوثات الخارجية، لذلك إذا كنت تعاني من سعال جاف طويل الأمد عندما لم يكن موسم الحساسية محددًا، فقد يكون كورونا COVID.

4- انتفاخ العين
قد يكون الشعور بالخدش والسيلان والعين الوردية مزعجًا ، ويمكن أن يكون أيضًا علامة على التهاب الملتحمة الخفيف الذي يغذيه فيروس SARS-COV-2،  يمكن أن تكون طريقة محتملة يمكن أن ينتقل بها الفيروس عندما تلمس عينيك وجلدك حول وجهك باستمرار بأيدي متسخة أو تلامس الفيروس من خلال انتقال الهباء الجوي.

5- الطفح الجلدي
الطفح الجلدي الذي يظهر بشكل خاص عند الأطفال الصغار هي أحدث أعراض فيروس كورونا COVID، يمكن أن يحدث عندما يسبب الفيروس التهابًا نشطًا في الجسم، ويتسبب في تحول جلد اليدين أو البطن أو القدمين أو حول أصابع القدم إلى اللون الأحمر والانتفاخ والحكة. 

6- ضيق التنفس
يمكن أن يكون ضيق التنفس علامة على انخفاض تشبع الأكسجين، يمكن أن يكون أيضًا أحد علامات الإصابة الخفيفة بفيروس كورونا COVID إذا كان مصحوبًا بسعال أو نزلة برد، نظرًا لأن ضيق التنفس هو أيضًا علامة يعاني منها مرضى COVID بعد هزيمة العدوى، فمن المحتمل أن يكون علامة تمر دون أن يلاحظها أحد لأولئك غير المدركين للعلامات والأعراض. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق