• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اجتماع لازالة التعديات على املاك الدوله ببئر العبد
أكد العميد محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد، علي إزالة جميع التعديات على أملاك واراض الدولة ، وذلك بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.


وأشار بهجت خلال الاجتماع التنفيذي لبئر العبد الذي عقد برئاسته وبحضور نائبه محسن سالم ورؤساء القرى ومديري الإدارات الخدميه والإدارات المعنية بديوان عام المركز.. الى اهتمام السيد رئيس الجمهورية باسترداد أملاك الدولة والحفاظ عليها، مع دقة متابعة ذلك ، واحالة المخالفين الى القضاء.

 

وفوض رئيس المدينة رؤساء القري والوحدات المحلية باصدار قرارات الازالة فى نطاق كل منهم، مع سرعة حصر المخالفات وازالة التعديات والاشغالات فى مختلف أنحاء القرى والتجمعات علي مستوي المركز والمدينة ، بجانب إزالة الاشغالات على مآخذ ترعة السلام بالتنسيق مع الجهات المعنيه. وقال أن هناك متابعة جادة من كافة الجهات المعنية لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس وقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية

 

، وتطبيق القانون واسترداد حقوق الدولة وإزالة أية تعديات علي اراض واملاك الدولة .. مشيرا الى أن جميع الجهات المنوط بها التنفيذ على أهبة الاستعداد لتنفيذ أى إزالات على أملاك الدولة ومنع التعدي عليها مستقبلا . وشدد على تكثيف أعمال التعقيم داخل الأسواق والمناطق الحيوية التي تشهد اقبالا من المواطنين، وكذلك المؤسسات التي بدأت تشهد تردد من المواطنين للحفاظ على سلامتهم،

 

بجانب توفير الدعم لرؤساء الوحدات المحليه، لتكثيف أعمال التطهير والتعقيم والعمل المتواصل ليلا ونهارا للحد من انتشار الفيروس المستجد، مؤكدًا على وجود غرفة عمليات بالمركز تعمل على مدار الساعة لمتابعة أخر تطورات الوضع الراهن والتنسيق بين كافة الأجهزة التتفيذية بالمحافظة. وناشد المواطنين بضرورة الوعي والالتزام بكافة الارشادات والتعليمات التي اقرتها الجهات المعنية لتخطى هذه المرحلة الحرجة

 

، والبعد عن التجمعات والاختلاط خاصة في الأسواق والمحال التجارية والالتزام بمسافة متر بين المواطنين، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، مشيرًا إلى أن تخطى هذه المرحلة يقوم بشكل أساسي على وعي المواطن والتزامه بالتعليمات، مؤكدًا ضرورة الالتزام بمنع الاختلاط تحقيقا للسلام والأمن العام في ظل هذه المرحلة الحرجة.

 

ومن جانبه استعرض محسن سالم، نائب رئيس المركز القوانين واللوائح والقرارات الخاصة بأملاك الدولة ، وشروط وقواعد التقنين والتصالح وفقا لمعدلات الأسعار المحددة من قبل اللجان المختصة. وأضاف أنه جري خلال المجلس مناقشة التعليمات وتعميمها على رؤساء الوحدات المحليه، والتي تقضى بحصر تعديات مخالفات البناء والأراضى الزراعية ، واستغلال المخالفين للحالة التى تمر بها البلاد فى محاربة فيروس كورونا.

 

أشار الي موافاة غرفة عمليات المجلس يوميا ببيان شامل عن تعديات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية وعدد الحالات التى تم ازالتها للعرض علي المحافظ أولا بأول . وأشار الى أنه تم البدء في زالة التعديات على أملاك الدولة ، للحفاظ على حقوق الدولة واستردادها بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية .

 

وشدد على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المحال التجارية والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بالتنسيق مع الدمغة والموازين، وذلك لمراقبة الأسواق وضبط المتلاعبين.

 

كما أشار الي تكثيف حملات تطهير وتعقيم كافة الأحياء والمنشآت العامة والخاصة والحيوية والطرق والميادين، وتكثيف حملات التطهير خلال الشهر الجاري للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع نشر العدوى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق