المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اجتماع لوزراء الاقتصاد و المال و الشئون الاجتماعية العرب الخميس القادم
يعقد وزراء الاقتصاد و المال و الشئون الاجتماعية العرب اجتماع الدورة ال 105 للمجلس الاقتصادي والاجتماع الخميس القادم بالجامعة العربية , حيث انطلقت الاجتماعات التحضيرية للمجلس باجتماع للجنة الاجتماعية اليوم ، تمهيدا لعقد الدورة على المستوى الوزارى .

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية -فى كلمتها- أهمية الموضوعات التنموية والاجتماعية المعروضة ضمن الملف الاجتماعى لهذه الدورة للمجلس الاقتصادى والاجتماعى وخاصة إعداد الجوانب الاجتماعية للملف الاجتماعى للقمة العربية القادمة مارس 2020.

 

وقالت إن مشروع جدول الأعمال يتضمن عددا من البنود، فى مقدمتها تقرير الأمين العام عن نشاط الأمانة العامة بين الدورة السابقة والدورة الحالية فى الشق الاجتماعي، ومتابعة تنفيذ قرارات المتعلقة بالنشاط الاجتماعى للدورة السابقة للمجلس الاقتصادى والاجتماعى.

 

 

وأوضحت غزالة أن جدول الأعمال يتضمن بندا حول التعاون العربى الدولى فى المجالات التنموية والاجتماعية، والنظر فى تقارير وقرارات الدورة الأولى للمجلس العربى للسكان والتنمية التى عقدت فى الأردن فى  أكتوبر الماضي، وكذلك تقارير وقرارات الدورة الـ39 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب الذى عقد فى الأردن فى ديسمبر الماضى.

 

وذكرت أن لبنان طلبت بندا يتعلق بمتابعة تنفيذ متابعة قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التى عقدت فى بيروت يناير 2019، مؤكدة أهمية دراسة هذه البنود وإعداد مشاريع القرارات الخاصة بها ورفعها إلى اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى على مستوى كبار المسؤولين الأربعاء المقبل.

من جانبه، أشاد رئيس الدورة السابقة للمجلس أنور حمام وكيل وزارة التنمية الاجتماعية المساعد بفلسطين بالدعم السياسى الكبير الذى حصلت عليه دولة فلسطين خلال الاجتماع الوزارى الطارئ لمجلس الجامعة العربية برفض خطة السلام الأمريكية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يريد استغلال هذه الظروف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

 

وأشار إلى أن تولى بلاده رئاسة الدورة السابقة ال104 للمجلس الاقتصادى والاجتماعى لمدة عام هو تأكيد من الدول العربية على مكانة فلسطين فى العمل العربى المشترك.

 

ومن المقرر أن تتواصل الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بعقد اجتماع للجنة الاقتصادية غدا الإثنين لمناقشة الجوانب الاقتصادية فى مشروعات القرارات، ثم اجتماع للمجلس الاقتصادى والاجتماعى على مستوى كبار المسئولين يوم الأربعاء، على أن تختتم الاجتماعات يوم الخميس 6 فبراير باجتماع للمجلس على المستوى الوزاري.

 

كما سيعقد على هامش الاجتماع الوزارى اجتماع للجنة الوزارية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة العربية التنمية والإقتصادية

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق