بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اجازات المسئولين فى العيد .. ممنوعة فى المنيا 
قرر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وقف كافة الإجازات لرؤساء ومسئولي الأجهزة التنفيذية ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مراكز ومدن المحافظة بجميع القطاعات الخدمية والتنفيذية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك،

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات ومرافق الخدمات

وتشكيل غرف عمليات رئيسية بالمحافظة والمراكز والإدارات والمصالح الحكومية وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات ترد من المواطنين ومواجهة أي طوارئ والتعامل معها بشكل فوري. 

 

 وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والوحدات القروية بتكثيف العمل وانجاز كافة أعمال التجميل ونظافة الشوارع بالمدن والقرى وذلك في إطار الحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة ورفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات أولا بأول وطلاء الأرصفة والأسوار وإضاءة الشوارع وإعداد الحدائق وتهذيب الأشجار تجهيز المتنزهات العامة لاستقبال كافة الأسر والمحتفلين بالعيد ، مؤكدًا على ضرورة المرور على المخابز والمستشفيات والأسواق والمجازر والجمعيات الاستهلاكية للتأكد من انتظام العمل وتوافر كافة السلع التي تلبى احتياجات المواطنين استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن ضرورة التأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمراسي والمعديات التي تستخدم في نقل المواطنين ووضع كافة الاحتياجات الأمنية المطلوبة بالتنسيق مع أجهزة الحماية المدنية.

 

كلف قاسم إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية ومراجعة الإرشادات المرورية والكمائن خلال أيام العيد لتسهيل و ضبط الحركة المرورية بداخل المدن والقرى والسيطرة علي مواقف نقل الركاب والطرق والسيارات والتواجد المستمر داخل المواقف لمراقبة مدى الالتزام بالتعريفة المحددة وأعداد الركاب .

 

طلب من مسئولى مديرية التموين التأكيد على توافر الخبز طوال أيام العيد وإعداد خطة عمل للمخابز وتوفير أرصدة الدقيق بكل مطحن ومستودع واسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بالمحطات مشددا على ضرورة إحكام الرقابة على الأسواق من خلال تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار واستمرار الحملات على المجازر والجمعيات الاستهلاكية لمنع حدوث أي زيادات أو تلاعب خاصة بالنسبة للسلع الأساسية ولحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.


ومن جانبها أعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات والتأكيد على الانضباط والتواجد للأطباء والعاملين وتوفير الأدوية الخاصة بقسم الطوارئ وسيارات الإسعاف واستقبال الحالات العاجلة بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري ومباحث التموين لتنظيم حملات مكثفة على الأسواق والمطاعم ومحلات بيع اللحوم وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من حملهم لشهادات صحية سارية المفعول.

 

كما أعدت مديرية الطب البيطري خطة عمل لفتح المجازر قبل العيد بأسبوع وطوال أيام العيد بالمجان للأهالي والمستفيدين مع القيام بالتفتيش على اللحوم ومراقبة الأسواق ومنع ذبح الأضاحي خارج المجازر وذلك بالتنسيق مع الصحة والتموين والتأكيد على النظافة المستمرة داخل وخارج المجازر والمرور على الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم ومنتجاتها.

 

وفى سياق متصل خصصت مديرية الأوقاف 203 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسعة مع اختيار خطباء مشهود لهم بالاعتدال والقبول لدى المواطنين والتأكيد على ضرورة نظافة الطرق المؤدية للمساجد وإنارتها.

 

كما أعلنت مديرية الزراعة تشكيل لجان لمتابعة حماية الأراضي ورصد حالات التعدي خلال أجازة عيد الأضحى وإزالتها في المهد من خلال اللجان المختصة والتصدي لأي حالات تعدي بالتنسيق مع مديرية الأمن والوحدة المحلية .

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق