هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير الاتصالات يشهد توقيع

اتفاقية بين المصرية للاتصالات و إريكسون لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار
شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع اتفاقية للتعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة إريكسون لإنشاء مركز تدريب


مشترك ومعمل للابتكار لتوفير تكنولوجيا وبيئة عمل جاذبة للشباب في مجال الإبداع التكنولوجي؛ وذلك بحضور يان تيسليف سفير السويد بالقاهرة؛ حيث تهدف الاتفاقية إلى تهيئة البيئة المناسبة لبحث وتطبيق الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مجال علم الروبوتات، بجانب تقديم ندوات لتوعية وإثراء المعرفة لدى الشباب فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي مع إقامة ورش عمل لهم لاعتمادهم لاحقاً كمدربين بالمختبر.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الدولة لتوفير مراكز للتنمية الإبداعية وريادة أعمال الشباب ودعم البحث الأكاديمي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وقع الاتفاقية المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، و ماتياس يوهانسن نائب رئيس شركة أريكسون في الشرق الاوسط وأفريقيا ورئيس اريكسون مصر والسعودية.

وبموجب الاتفاقية تقوم شركة إريكسون بتوفير البرمجيات المطلوبة والأجهزة اللازمة لإنشاء مركز تدريب مشترك ومعمل للابتكار؛ فيما ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بتجهيز المبنى بوسائل الاتصالات اللازمة.

 

 

وفي هذا السياق؛ أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على  ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الفكر الابتكاري وتشجيع البحوث والتطوير في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وبناء قاعدة علمية من الشباب المتخصص في هذا المجال من أجل تطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة والتطبيقات لتلبية احتياجات المجتمع المصري؛ مشيرا إلى حرص الدولة على تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في المجالات المختلفة لتمكين المجتمع من التحول الرقمي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وصرح يان تيسليف سفير السويد بالقاهرة قائلاً: " أنا فخور لكون إريكسون، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا في السويد، ستتعاون مع المصرية للاتصالات لتوفير منصة للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مصر، مما سيتيح الفرصة للعمل معاً لدعم الشباب والشركات الناشئة، لتصبح مصر شريكاً فعالاً ورائدا في عصر الذكاء الاصطناعي".

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات "نحن سعداء للغاية بهذه الاتفاقية التي تساعد على تقديم كل ما هو جديد في مجال الخدمات الرقمية المتطورة، وتعد الشباب المصري لمواجهة العالم المتسارع نحو العولمة من خلال تعزيز قدراتهم في مجالات التعليم والمعرفة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"؛ مشيرا إلى التزام الشركة المصرية للاتصالات بتقديم أفضل الخدمات لعملائها والشعب المصري من خلال توفير أحدث الحلول التكنولوجية، وعقد شراكات استراتيجية مع أكبر شركات العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وقال ماتياس يوهانسن نائب رئيس شركة أريكسون في الشرق الاوسط وأفريقيا ورئيس اريكسون مصر والسعودية ان الاستثمار في مراكز الابتكار من أولويات شركه اريكسون ويتماشي مع رؤية دولة السويد للمساهمة في بناء الكوادر وتنمية مهارات الأفراد والشركات. 

ويتماشي التعاون المشترك بين الشركة المصرية للاتصالات واريكسون في هذا المجال في الرغبة المشتركة لتأدية الخدمة المجتمعية وترسيخ وتطوير التعاون بين الشركتين والذي يعود لأوائل القرن الماضي.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تطبيق جوجل ايرث يزيح الستار عن غموض قضية استمرت 20 عاما

وبحسب صحيفة صن سينتينيل كانت السيارة المفقودة مرئية بوضوح على صور الأقمار الصناعية من برنامج جوجل منذ عام 2007، لكن لم يلاحظها أحد طوال الفترة السابقة. وقد قامت الشرطة بسحب السيارة من البركة واكتشفوا بقايا هيكل عظمي بداخلها، وتعود تلك البقايا إلى شخص يدعي وليام إيرل مولت، كان قد اختفى في... المزيد

وزير الاتصالات يفتتح مركز البريد المصري للتبادل واللوجستيات بمطار القاهرة الدولي

بعد إعادة انشاءه وتطويره بالاعتماد على أحدث نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحويله إلى مركز لوجستي معتمد دولياً لتقديم خدمات التجارة الالكترونية، بالإضافة إلى ارسال واستقبال جميع البعائث الصادرة من مصر والواردة إليها من كافة دول العالم عبر البريد المصري.   وفي هذا السياق؛ أكد... المزيد

الكمبيوتر.. بديل هواوي في الازمات

  وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة، كين هو، أن هذه الاستراتيجية تعتمد على التوقعات بأن "القوة الحاسوبية المذهلة" ستكون ضرورية في الوقت الذي يتحول فيه العالم للاعتماد على تكنولوجيات مستقبلية معقدة وتحتاج إلى موارد ضخمة مثل الذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية التحكم، وفق ما أوردت... المزيد

محكمة عليا للفيسبوك للنظر في القضايا الخلافية..قريبا

وذكرت "سكاي نيوز"، الأربعاء، نقلا عن الموقع الأزرق أن هناك هيئة، مؤلفة من 40 شخصا مستقلا، ستتخذ القرار النهائي في القضايا المثيرة للجدل على "فيسبوك". وسيكون في وسع المستخدمين الغاضبين إزاء تعامل هذه المنصة الرقمية نحو محتواهم (مثل الحذف والتعليق)، نقل الأمر إلى الهيئة،... المزيد

سوني تكشف عن مفاجأة جديدة

وجاء هاتف Xperia 5 بهيكل  من الزجاج  ، وزود بشاشة بمقاس 6.1 بوصة وأبعاد "9:21"، وبمعالج Snapdragon 855 ، وذاكرة وصول عشوائي  6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت قابلة للتوسيع، وبطارية بسعة 3140 ميللي أمبير، تعمل مع خاصية الشحن السريع. ويتميز هذا الهاتف... المزيد

اترك تعليق