هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ابتكار جديد يُحدث ثورة في علاج السرطان
يمكن للأشعة السينية الملونة الحديثة التي تفحص جسم الإنسان بتفاصيل دقيقة ومذهلة، أن تُحدث ثورة في علاج السرطان


يمكن للأشعة السينية الملونة الحديثة التي تفحص جسم الإنسان بتفاصيل دقيقة ومذهلة، أن تُحدث ثورة في علاج السرطان.

وطور زوج من علماء "Kiwi" التقنية الجديدة، التي ستساعد يوما ما الأطباء على انتقاء الأورام القاتلة باستخدام ظلال محددة، لرسم أجزاء مختلفة من الجسم.

وتأتي الأشعة السينية النموذجية بلون رمادي داكن وغامض، ولكن التقنية الجديدة تكشف الرئتين بلون أحمر والعظام بالأبيض، في حين تكون الأورام السرطانية أو الأمراض الأخرى بلون أخضر أو وردي أو أصفر.

وفي حديث مع مستخدم "يوتيوب"، توم سكوت، قال البروفيسور أنتوني بتلر، وهو أحد العلماء الذين يعملون في مشروع التصوير الحيوي للمريخ (Mars Bioimaging): "الهدف هو تسهيل عملية الفهم بالنسبة للناس قدر الإمكان. بالنسبة للعظم، عادة ما يُستخدم اللون الأبيض الشائع لدى الناس".

وتعمل التقنية المعقدة للغاية عن طريق قياس لون، أو طاقة، الأشعة السينية بعد مرورها عبر الجسم، في مستويات طاقة مختلفة مع تعيين كل لون، ومطابقته بعد ذلك لأجزاء الجسم المختلفة.

وقال البروفيسور فيل بتلر، الرئيس التنفيذي لـ "Mars Bioimaging": "نقوم بالكثير من عمليات المعالجة على الكمبيوتر للحصول على صورة ثلاثية الأبعاد لماهية المواد".

وكان فيل بتلر أول شخص يتعرض لعملية المسح الضوئي، فصُوّر كاحله ورسغه، بمساعدة فريق البحث في جامعة "Canterbury" في كريست شيرش، نيوزيلندا، الذي يعمل في مجال التكنولوجيا لأكثر من عقد من الزمن.

ويأمل الباحثون أن تُحدث التقنية ثورة في علاج الأمراض المميتة، من خلال منح الأطباء نظرة أكثر تفصيلا على المكونات الكيميائية للجسم.

ويقول أنتوني إن هذه التكنولوجيا ستكون مفيدة في أمراض القلب والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل، وكذلك السرطان.

تجدر الإشارة إلى أن العلماء وصلوا إلى النقطة، التي يمكنهم من خلالها اختبار التقنية لدى البشر، وهم على وشك البدء في أول تجربة سريرية، وهذا يعني أن الأمر يستغرق بضع سنوات على الأقل، قبل وصول التقنية إلى المستشفيات.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"الصحة العالمية" تحسم الجدل حول خطورة "البلاستيك" على مياه الشرب

وعلى مدى سنوات أثارت دراسات على جزيئات رصدت في مياه الصنابير والمياه المعبأة مخاوف المستهلكين لكن البيانات المحدودة المتاحة تبدو مطمئنة وفقا لأول تقرير تصدره المنظمة الدولية عن المخاطر الصحية المرتبطة بتناول الطعام والشراب، وفق ما أوردت "رويترز". وتدخل جزيئات البلاستيك في مصادر... المزيد

لكل الشباب لا تنتشى اذا قالولك خلبوص ...تعرف على اصل الكلمة 

فيما يفعل عن غيره أو يُدرك الأمور أكثر منهم ويعي أمور الحياة، أو الشخص الذي تُحاط به النساء كدليل رجولة لديه مثلا، جميعها معاني يتدراكها المجتمع كمعنى للخلبوص.  ولكن على العكس، لم تكن الكلمة دليل رجولة وفحولة أو نصاحة كما يُعتقد، بل أنها كلمة غير لائقة حتى تُقال لرجل ولا يتوقع معناها... المزيد

نصائح خبيرة الابراج عبير فؤاد لمواليد اليوم 22 أغسطس

      واضافت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك:  أنت طموح وتحب أن تتميز في مجال، وتستطيع أن تحقق نجاحا من خلال التعاون والتكامل مع الآخرين.  ونصحت خبيرة الابراج مواليد اليوم قائلة: هذا العام تشعر في أحيان كثيرة بثقل المسئولية، وقد تجد صعوبة... المزيد

 العربي للطفولة ينظم ملتقى الأطفال العرب الثاني في لبنان 

   إدارة المرأة والأسرة والطفولة، والمنظمة الكشفية العربية، وجمعية الكشاف العربي في لبنان، والمجلس الأعلى للطفولة اللبناني، وذلك امس في مدينة سير الضنية اللبنانية، تحت شعار "التنشئة في عالم متغير : إنسان جديد لعقل جديد في مجتمع جديد". ولقد صرح الدكتور حسن البيلاوي... المزيد

شكاوى القومي للمرأة يعقد الاجتماع التشاوري الأول بين مقدمي خدمات الدعم النفسي في مصر 

وبمشاركة وحضور مجموعة من الجهات المعنية والتى تضمنت هيئة كير ، شيزلونج ، بيت المشورة ،مركز من كل حتة للتغيير بالفنون ،مركز ولسه للدعم من خلال الفن-مؤسسة دوار ، توصيله ، مركز شمس-مؤسسة الشهاب ، مؤسسة حوار المستقبل ،عيادة واحة . هدف الاجتماع إلى عرض خبرات مقدمى الدعم النفسي بكافة... المزيد

اترك تعليق