إيطاليا تقرر غلق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما.. وتعلن الأسباب!

وقع رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى، مرسوما جديدا، اليوم، الأحد، يفرض إغلاق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما ، اعتبارا من غد الاثنين،  ويفرض إغلاق المحال التجارية والحانات والمطاعم في الساعة 18:00 مساء، في محاولة لكبح انتشار عدوى كوفيد-19 التي تزايدت في البلاد.



 

وبعد ساعات من التفاوض مع الأقاليم التي كانت تسعى لمساعدة أصحاب الحانات والمطاعم، تم التوقيع على هذا المرسوم الجديد الذي سيصبح ساريا من يوم غد وحتى 24 نوفمبر.

 

وفي الوقت الحالي، ستتمكن المطاعم والحانات من فتح أبوابها في هذه المواعيد أيام الأحد وفي الأعياد.

 

ويأتي تشديد إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل الزيادة الهائلة في عدد الحالات اليومية التي بلغت هذا السبت 19 ألفا و644 في الساعات الـ24 الأخيرة و151 حالة وفاة.

 

وتتابع إيطاليا بقلق كبير الزيادة في عدد المرضى في المستشفيات، والذي وصل بالفعل إلى 12 ألفا و415 في جميع أنحاء البلاد.

 

ويشير المرسوم الجديد إلى الاستخدام الإلزامي للأقنعة في جميع الأوقات ويوصى بتجنب الزيارات بين الأشخاص الذين لا يعيشون في نفس المنزل.

 

ومن المقرر أيضا إغلاق صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة والمنتجعات الصحية، وكذلك المراكز الثقافية والاجتماعية ومراكز الترفيه والكازينوهات والمتنزهات الترفيهية، بينما ستظل الحدائق وملاعب الأطفال مفتوحة.

 

كما سيتم إغلاق المسارح ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية وكذلك تلك الموجودة في الهواء الطلق، وسيتم حظر جميع أنواع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات ولن يسمح بافتتاح منتجعات التزلج.

 

ولم تصدر الحكومة قرارا بحظر التنقل بين المناطق، لكنها توصي بشدة جميع الأشخاص بعدم السفر إلى بلد غير محل إقامتهم، إلا في حالات الضرورة القصوى.

 

ومن المتوقع أن يظهر كونتي اليوم في مؤتمر صحفي لشرح محتوى المرسوم الجديد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق