هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إنشاء 54 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى بـ15 محافظة.. اقرأ  التفاصيل
تم توقيع عقد اتفاق تعاون بين قطاع البترول وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإضافة نشاط تموين وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين - غاز طبيعى) في محطات الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية التابعة للجهاز، وشهد التوقيع وزير البترول.

وقع الاتفاق عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اللواء محسن المحلاوى مدير عام الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، وعن قطاع البترول كل من المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك والمهندس هشام الصفتى رئيس شركة كارجاس، بحضور المهندس مصطفى هلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط والمشروعات واللواء هشام السيد رئيس قطاع التخطيط بالشركة الوطنية والمهندس محمود ناجى معاون الوزير للنقل والتوزيع.

 

ويقضى الاتفاق المبرم، إدخال أنشطة وخدمات تموين وتحويل السيارات للعمل بنظام الوقود المزدوج (غاز طبيعى- بنزين) بالمساحات الشاغرة بمحطات الشركة الوطنية المنتشرة على مستوى الجمهورية من خلال شركتى غازتك وكارجاس المتخصصتين في هذا النشاط.

 

وتشمل الخطة المتفق عليها في هذا الصدد إقامة 54 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى في 15 محافظة تشمل من بينها عددا من مراكز تحويل السيارات وذلك بواقع 30 محطة كمرحلة أولى   و 24 محطة كمرحلة ثانية مقسمة على الشركتين، ومن المستهدف الوصول بخطة إقامة المحطات الجديدة الى 350 محطة في 6 سنوات بعد الانتهاء من دراسة واختيار المواقع الملائمة.

 

وعقب التوقيع أكد وزير البترول، أهمية هذا الاتفاق الذى يأتي في اطار التعاون بين وزارات وأجهزة الدولة لسرعة تنفيذ تكليفات القيادة السياسية وبرنامج الحكومة لتحويل مركبات النقل الجماعى للعمل بنظام الوقود المزدوج (غاز طبيعى - بنزين) والعمل المشترك لاستثمار الإمكانيات والتسهيلات المتاحة بما يخدم خطط وبرامج الدولة والعمل على استمرار توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطن فى مجال الوقود بجودة عالية ويسر كبير.

 

 أشار الملا، إلى أن هذا الاتفاق يؤدى الى زيادة عدد المحطات التي تقدم هذه الخدمات تيسيراً على المواطنين ولإتاحة الفرصة امامهم للاستفادة من خدمات الغاز الطبيعى في السيارات بصورة كبيرة ومواكبة الزيادة في الاقبال مؤخراً على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى نظراً لتكلفته المنخفضة وجودته العالية مشيراً الى تحرك الوزارة بوتيرة سريعة لتأمين الاحتياجات والبنية الأساسية اللازمة من محطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز بما يخدم برنامج تحويل مركبات النقل الجماعى.

 

لفت الملا، إلى أن الوزارة تعمل وفق خطة متكاملة لزيادة اعداد السيارات المحولة والمحطات التي تخدمها حيث تستهدف تحويل 50 الف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى كوقود خلال العام المالى الحالي 2019-2020 والذى يمثل رقماً قياسياً غير مسبوقاً في هذا النشاط مشيرا الى ان هذا المعدل متوقع زيادته خلال السنوات المقبلة في ظل تزايد الاقبال من المواطنين على تحويل السيارات، وانه جار حالياً الاستمرار في التوسع في شبكة المحطات التي تبلغ حالياً 187 محطة و72 مركز تحويل على مستوى الجمهورية.

 

وفى نفس السياق، أكد اللواء محسن المحلاوى مدير عام الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية حرص جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الذى تتبعه الشركة على المساهمة في توجه الدولة وبرنامج الحكومة للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعى كوقود للسيارات، مشيراً الى توفير كافة الإمكانيات في هذا الشأن من خلال شبكة المحطات المتميزة التابعة للشركة الوطنية والتي تتميز بالانتشار في مختلف المناطق والمحاور والطرق الحيوية على مستوى الجمهورية بما يسهم في تعزيز جهود الدولة في هذا المشروع الحيوى.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

شاهد: غانم يطالب بمراجعة أسعار تقنين الأراضى الصحراوية ومحاسبة اللجان عن فوضى التسعير 

وأوضح غانم ، عبر فقرات برنامجه " الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2 ،  أن المحافظات تجاهلت العمل بقانون 144 الخاص بتقنين الأراضى الصحراوية وتيسيراته المؤكده على تخفيف أسعار التقنين ومدة فترة التقسيط على 12 عاماً والسماح للمحافظين بتحديد مقدم ثمن الأراضى بـ10 الى 15 % من أجمالى... المزيد

الشافعى : يطرح حلول انقاذ صناعة الدواجن وشركة متخصصة للتسويق بسعر عادل للمنتج والمستهلك

وأوضح الشافعى ان تنمية قطاع الدواجن تلتهمها الزيادة السكانية التى تبلغ 2.2 سنوياً ، لذلك يجب التوجه الى التنمية بشكل رأسى فى انشاء المزارع وخفض النافق ووضع سياسة ايجابية لأستيراد الأدوية البيطرية وتخفيض اسعار مكونات الأنتاج ومنح قروض ميسرة للتجار للأستعداد لتطبيق قانون 70 بمنع تداول الدواجن... المزيد

8 أرقام مهمة في موازنة المواطن للعام الحالي.. تعرف عليها

وللعام السادس علي التوالي أصدرت وزارة المالية موازنة المواطن للعام المالي 2019/2020. وتتضمن موازنة المواطن  أهم المخصصات المالية بموازنة العام المالي 2019 / 2020 مثل: تخصيص 140مليار جنيه لتمويل الإستثمارات الممولة من الخزانة العامة للدولة لتوجيه موارد اضافية لتطوير البنية التحتية... المزيد

تعرف على أهم بنود موازنة المواطن لهذا العام

من خلال خلق نموذج مصرى للمواطنة والشراكة يضمن مشاركة المواطن والمجتمع المدنى فى تحديد أولويات تنفيذ مشاريع الدولة بمحافظاتهم.    واضافت أن موازنة المواطن لهذا العام تعرض ايضا لأهم برامج الحماية الإجتماعية والعدالة الاقتصادية خاصةً برامج الصحة والتعليم والتأمين الصحى الشامل،... المزيد

اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ تؤجل النظر فى ١٤ طلبا لعدم حضور مندوبى الجهات

وتعريف الراي العام برؤية الإصلاح الإقتصادي بشكل عام والسياسات المالية والضريبية الحاكمة لإعداد الموازنة بوجه خاص وذلك بلغة سهلة ومقروءة لجميع أطياف المجتمع.   واكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ان استمرار اصدار موازنة المواطن تاتي ضمن جهود وزارة المالية لتطويرأطر الشفافية... المزيد

اترك تعليق