أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إنشاء محطة تحلية وتسليم مساكن قرية "القلعان" بخصائص تراثية وبيئية
فى إطار خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتنمية وتطوير القرى والوديان بالمنطقة الجنوبية بالبحرالأحمر وتحسين الخدمات ورفع مستوى المعيشة بما يليق بهم.

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


تم إنشاء وحدات سكنية بدوية بقرية القلعان فى مدينة مرسى علم  حيث قام المحافظ اللواء أحمد عبد الله  بتسيلم أهالى المنطقة المنازل الخشبية البدوية التي تم إنشائها لتتماشى مع طبيعة المنطقة التى تحتوى على العديد من أشجار المانجروف.

 

 
وأشار إلى أن هذا المشروع يعد أحد ثمار التعاون بين محافظة البحر الأحمر والتنمية السياحية وجمعية المحافظة على البيئة و" بيرسيكا "لتنمية المحميات الطبيعية وخليج عدن حيث أن منطقة القلعان تتمتع بصفات بيئية فريدة  وتضم خليج شاطئ بحرى يتخلله أشجار المانجروف  وتعد منطقة جاذبة للسياح يتردد عليها السائحون من كل بقاع العالم.

 

 
وقال عبد الله أنه عند تصميم المنازل الخشبية تم مراعاة الخصائص التراثية والبيئية والسياحية والاجتماعية لمنطقة القلعان  و أن أعمال التطوير بمشروع القلعان تتضمن بناء ١٨ منزلا خشبيا يتكون من 2 غرفة.

 

 
وأضاف إنه جارى إنشاء محطة تنقية المياه  بالإضافة إلى شبكة صرف صحى مؤكدا إن محطة تحلية مياه البحربطاقة قدرها ٣ طن يوميا تتكون من مرحلتين الأولى تحلية والآخر تنقية  وأنه شدد على سرعة الانتهاء من الأعمال بالمحطة حتى يتم افتتاحها قريبًا مشيرًا إلى أن البحر الأحمر تهدف إلى إقامة العديد من محطات التحلية بمختلف مدنها لتوفير المياه بصفة مستمرة للمواطنين أيضا تم  إطلاق التيار الكهربائى بمحطة الطاقة الشمسية بالقلعان.

 

 
والتى تم إنشائها بعيداً عن أية ملوثات قد تغير من طبيعة المنطقة بالقلعان بقدرة 20 كيلو وات وستعمل لمدة 24 ساعة بتكلفة 100 ألف دولار بالإضافة إلي عمل شبكة كهرباء وتوصيلها للمنازل  والتشغيل يشمل عدد 2 وحده توليد كهرباء جديدة بمحطة كهرباء حماطة توريد الديوان العام للمحافظة تصل قدرة الوحدة الأولى 470 كيلو فولت أمبير بسعر مليون وخمس وخمسون الف جنيه وقدرة الوحدة الثاني 270 كيلو فولت أمبير بسعر ستمائة وأربعون الف جنيه وذلك لمواكبة زيادة الأحمال الكهربائية بسبب التوسعات الجارية).
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق